بقرار جمهوري ” تعيين أسامه عبد الباري عميدا لـكلية آداب الزقازيق “

كتب – فتحي المصري
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القرار رقم 197 لعام 2023 بتعيين الدكتور « أسامه عبد البارى»عميدًا لكلية الآداب جامعة الزقازيق.

وكان ” عبد البارى ” يشغل عدة مناصب كان أبرزها رئيسا لقسم الاجتماع ووكيلا لكلية الآداب بجامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعضوًا بمجلس البحوث الاجتماعية والإنسانية والسكان بأكاديمية البحث العلمى.

وفى نفس السياق، عمل ” عبد البارى ” عضوًا بالعديد من الهيئات الاستشارية الدولية فى مجال السياسات الاجتماعية والتخطيط الاستراتيجى بدولة الإمارات العربية المتحدة
وعضو بلجان التحكيم للعديد من الجوائز العلمية الدولية، بالإضافة إلى أنه رئيس وعضو بالعديد من المجلات العلمية بمعظم الدول العربية.

الجدير بالذكر أن ” عبد البارى ” عُين معيدا في عام 1995 ثم حصل علي درجة الماجستير عن رسالة بعنوان “التأثير الأيدولوجى فى الاتجاهات الفكرية للمشتغين بعلم الاجتماع ” دراسة سوسيولوجيه على عينة من أستاذة علم الاجتماع بالجامعات المصرية فى ضوء نظريات علم اجتماع المعرفة، ثم عين مدرسا مساعدا عام 1997وحصل علي درجة الدكتوراه عن رسالة بعنوان ” الاتجاهات الفكرية النقابية وتاثيرها على الوعى السياسى عند الطبقة العاملة من منظور سوسيولوجى” دراسة ميدانية على عينة من عمال الصناعة وقياداتهم النقابية فى مصر وعين مدرسا ثم ترقي إلي درجة أستاذ مساعد عام 2006 ثم أستاذا عام 2012 . وأخيراً وبقرار من رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي عميداً لكلية الآداب جامعة الزقازيق

وتتقدم جريدة وموقع نبض الوطن بخالص التهنئة لسيادته على هذا المنصب الرفيع

post
زر الذهاب إلى الأعلى