ندوة لإعلام العريش توصي بإقامة مشروعات إنتاجية بسيناء

سيناء – محمود الشوربجي

أوصت ندوة لمركز إعلام العريش بضرورة إقامة مشروعات إنتاجية بسيناء من خلال جذب رجال الأعمال واستثمار رؤوس الأموال فى شكل خطوط إنتاج.

وانتهت مساء اليوم الأحد، الندوة الإعلامية التي نظمها مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات حول حق المواطن في حياة كريمة، وذلك بمؤسسة الشجرة للتنمية والفن بمدينة العريش في شمال سيناء.

وأفاد عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن الندوة حاضرت فيها الدكتورة أماني غريب رئيس جمعية الفيروز وبحضور السيد العدل المدير التنفيذي للمؤسسة ومجموعة من الشباب والشابات أعضاء المؤسسة.

وأوضح “الإمام” أن المحاضرة تحدثت حول المقصود بحياة كريمة، وتحديد الفقر متعدد الجوانب والمستحقون لتكافل وكرامة وتناولت التنمية بالمشاركة وتحديد الاحتياجات. والاستماع لرأى من تقدم لهم الخدمة لتناسب أوضاعهم.

post

كما تناولت الندوة أهمية الاستفادة من تحسن الأوضاع الأمنية فى جذب المستثمرين لاقامة مشروعات فى شمال سيناء وحثت فى حديثها الشباب على التحرك وعدم اليأس والاستمرار فى العمل التطوعى.

وكان من أهم الاستفسارات فى اللقاء من المسئول عن تحديد احتياجات القرى والمناطق المستفيدة من حياة كريمة وهل حياة كريمة ستحظى بها شمال سيناء قريبا. كيف يبدأ الشاب مشروعه. لماذا لا يتم عمل مشروع تدوير المخلفات فى شمال سيناء رغم احتياج المحافظة له ويوفر فرص عمل للشباب.

وأوصى الحضور ضرورة جذب رجال الأعمال لعمل مشروعات واستثمار رؤوس الأموال فى شكل خطوط إنتاج. ضرورة تسهيل الاجراءات الخاصة باقامة مشروعات للشباب وتهيئة بيئة العمل. وضرورة اختيار عناصر صالحة تفيد المجتمع للعمل فى برنامج حياة كريمة لديها خبرات فى العمل الأهلي. وتطوير الذات وتدريب الشباب على دراسات الجدوى للمشروعات.

وفى ختام الندوة كرمت مؤسسة الشجرة عددا من الأعضاء المتميزين فى أنشطة المؤسسة وتم توزيع شهادات تقدير عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى