مواجهة إفريقية من العيار الثقيل بين الأهلى والترجى فى إياب نصف نهائي دورى أبطال إفريقيا

 

أيمن بحر

يستضيف ستاد القاهرة مساء الجمعة مواجهة إفريقية من العيار الثقيل بين الأهلى والترجى فى إياب نصف نهائي دورى أبطال إفريقيا لكن الغيابات تقف فى وجه الفريقين بقوة قبل المواجهة.

الترجي عانى فى اللقاء الأول بتونس وخسر بثلاثية نظيفة وسط غيابات وصلت إلى 7 لاعبين فى صفوف فريق الدم والذهب على ملعب رادس بالإضافة إلى غياب الجماهير تنفيذا لعقوبة الكاف على الفريق التونسى.

رغم فوزه المطمئن فى لقاء الذهاب تسرب بعض الشك إلى النادى الأهلى بسبب الغيابات المؤثرة التى ضربت صفوف الفريق قبل مواجهة الإياب وأبرزها تأكد غياب الحارس الأساسي محمد الشناوى.

post

وبالإضافة إلى الشناوى يغيب نجم خط الوسط حمدى فتحى ومدافع الفريق رامى ربيعة مع عدم وضوح الرؤية حول أكثر من لاعب مهدد بالإيقاف فى النهائى.

السويسرى مارسيل كولر مدرب الأهلى قد يحتفظ بالثنائي محمد هاني وطاهر محمد على مقاعد البدلاء حتى لا يحصل أيا منهما على إنذار فى اللقاء يبعده عن النهائي للإيقاف حال عبور الأحمر.

خاض الترجى لقاء الذهاب بدون حارسه الأساسي معز بن شريفية، ليستمر غيابه فى العودة على استاد القاهرة.

ويغيب عن الترجى هانى عمامو وغيلان الشعلالي وحمدو الهونى ورياض بن عياد للإصابة.

الترجى بات مهددا بغياب نجم خط الوسط محمد علي بن رمضان بسبب الإصابة، رغم عودة اللاعب التدريجية في الأيام التي سبقت المباراة وخوضه تدريبات تأهيلية استعدادا للمواجهة المصيرية.

نفى مارسيل كولر المدير الفني لفريق النادى الأهلى عدم اهتمامه بمواجهة الإياب بعد الفوز ذهابا بثلاثية نظيفة، مشيرا إلى أنه لن يلجأ إلى التدوير وإراحة اللاعبين مثلما تردد في الأيام الأخيرة.

كولر قال إنه يدرك جيدا حجم التحدى الذى ينتظر فريقه على ملعب استاد القاهرة مشيرا إلى أن نتيجة مباراة الذهاب ليست في الحسبان وأنه يعتبر أن التأهل يحسم بضرورة الفوز فى لقاء الإياب فقط.

وأضاف كولر: الفوز الكبير فى لقاء الذهاب لن يخدعنا نواجه الترجى بدون غرور أو استهتار كأننا تعادلنا بدون أهداف في اللقاء الأول.تولى أنيس البوسعايدى مهمة تدريب الترجي خلفا لنبيل معلول الذي تقدم باستقالته عقب الهزيمة الكبيرة فى ملعب رادس أمام الأهلى ليؤكد أن فريقه يطمح في التأهل.

البوسعايدى قال إن كرة القدم لا تعرف المستحيل، مضيفا: نتمسك بتقديم مباراة كبيرة أمام الأهلى لرد الاعتبار في هذه اللعبة كل شىء يبقى ممكنا.

زر الذهاب إلى الأعلى