ندوة بالعريش توصي بتوفير فرق إنقاذ بحري على شواطيء شمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

نفذ مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات، صباح اليوم الخميس، ندوة إعلامية ضمن نشاط الإعلام السكاني دارت حول الاهتمام بالشباب داخل الأسرة، وأوصت بضرورة توفير فرق إنقاذ بحري لشاطيء العريش وشمال سيناء.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن الندوة حاضر فيها حسين العايق مدير إدارة شباب العريش وذلك بمركز شباب السلام. وحضرها عادل عبد الرحمن مدير مركز شباب السلام ومجموعة من الشباب والطلائع والعاملين بالشباب والرياضة.

وأوضح “الإمام” أن المحاضر تحدث فى بداية اللقاء حول الدور الواقع على الأسرة فى تشجيع الأبناء على ممارسة الرياضة، مشيرًا إلى أهمية تقديم القدوة للشباب فى المجالات المختلفة.

وأكد “العايق” أن الرياضة تهذيب للنفوس وترتقي بسلوك الإنسان وتنمي قدراته ومواجهة المواقف الحياتية.

post

وأضاف “الإمام” إلى أن المحاضر رد على تساؤلات الحضور المتمثلة فى هل انتشار الأكاديميات الرياضية مفيد للطلائع أم هدفها الربح. هل هناك دور للأسرة فى تشجيع الأبناء للمشاركة فى الأندية ومراكز الشباب. لماذا لا يتم تخصيص منقذين من الشباب والرياضة على شاطىء العريش.

وفي نهاية الندوة، أوصى الحضور بضرورة ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية بمراكز الشباب والأندية للارتقاء بالشباب والحفاظ على الصحة . تنظيم رحلات للشباب داخل وخارج المحافظة للتعريف بالمشروعات القومية والأماكن السياحية . ضرورة توفير منقذين مدربين على مستوى عال على طول شاطىء العريش.

زر الذهاب إلى الأعلى