كامل العدد ثقافة السويس تطلق دراما العرض المسرحي ” الحياة حدوتة

 

فيروز الامام

تفعيلاً لدور الثقافة والفن في تشكيل وجدان الجمهور من خلال إيصال رسالة الفن الهادف وتحقيق الثقافة الجماهيرية تقام العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بإقليم القناة وسيناء الثقافي .

العرض المسرحي الشق لفرقة بيت ثقافة الزيتيات والتي تقام يومياً على مسرح المركز الثقافي لنادى السماد في تمام الساعة الثامنة مساءاً حتى الاحد ٢١ مايو ٢٠٢٣م

يشهد المركز الثقافي لنادى السماد انطلاق العرض الفنى المسرحى لفرقة بيت ثقافة الزيتيات الشق عن الدراما الشعبية الحياة حدوتة تأليف محمد أمين،دراماتورجيا ايمن الشريف ،اشعار محمد التمساح ،ديكور سامح حسن إضاءة احمد تاتو ،ألحان محمد سعيد ،تصميم الدعاية عبدالله سمير،إخراج المخرج محمودطلعت
ويستمر العرض المسرحي حتى يوم الاحد الموافق ٢١ مايو ٢٠٢٣

post

العرض المسرحي يروى خيط من الأحداث التي تمر بها أسرة في خلال فترة زمنية تبدأ أحداثها من زواج الاب و الام و تنتهي بالتقلبات التي يشهدها الابن و الابنة في محاولات التفرقة التي يقوم بها جارهم للسيطرة و الاستحواذ علي بيتهم المتهالك القديم .. و في خلال تلك الأحداث نري الظلال المترامية علي المجتمع كله من خلال تأثير نفس الأزمات .. و يهدف العرض لإبراز ضرورة الوحدة و الحفاظ علي موروثاتنا من الضياع أو انهيار القيمة .
المسرح أبو الفنون وهو الداعم الأول للمواهب ولحرص وزارة الثقافة علي تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية وفي اطار اهتمام وزارة الثقافة برعاية الدكتور نيفين الكيلانى بنشر الثقافة التوعوية وتشجيع الموهوبين والمبدعين في كافة المجالات الفنية والثقافية بكافة الأقاليم الثقافية واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، وبتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة محمد نبيل، بفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة .

زر الذهاب إلى الأعلى