توقيع بروتوكول تعاون بين مستشفيات جامعة عين شمس” الدمرداش” ومؤسسة صحتنا للتنمية

: احمد سلامة

 

وقع اليوم أ.د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس بروتوكول تعاون مشترك بين كل من مستشفيات جامعة عين شمس” الدمرداش” و مؤسسة صحتنا للتنمية المقيدة بوزارة التضامن الاجتماعي بالإدارة المركزية للجمعيات ويمثلها في التوقيع على هذا البروتوكول أ. محمد عمرو سيد شاكر رئيس مجلس أمناء مؤسسة صحتنا.

 

يهدف البروتوكول إلى الإرتقاء بالخدمات الصحية في المجتمع المصرى من خلال تطوير أقسام مستشفيات جامعة عين شمس “الدمرداش” والارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة لملايين المرضى غير القادرين بمستوى متميز من جودة الرعاية الصحية والعمل على توفير الأجهزة الطبية اللازمة وتبادل الخبرات بين الطرفين.

post

جاء ذلك بحضور أ.د. علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة عين شمس

أ.د. هالة سويد وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د. طارق يوسف المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة عين شمس و أ.د. طارق محمد يوسف مدير عام مستشفى الباطنة أ.د. عزة الفقى رئيس قسم القلب المركزية.

 

ومن مؤسسة صحتنا د. رباب يوسف المدير التنفيذى لمؤسسة صحتنا للتنمية ود.أحمد شلش مدير عام شركة إيجميد و أ.منى السويدى ممثل شركة السويدى و ا.كلارا أبو المعاطى مديرة شركات المؤسسية بمؤسسة صحتنا للتنمية و أ.منى الشال شركة السويدى وأ.محمد فتحى محاسب مؤسسة صحتنا للتنمية و أ.غادة فاروق مديرة العلاقات العامة لمؤسسة صحتنا للتنمية وعدد من المهتمين برعاية مرضي القلب في مصر.

 

تم توقيع البروتوكول لتجهيز وحدة رعاية القلب بمستشفى الباطنة بعد تطويرها وإعدادها لإستيعاب ١٧ سرير رعاية مركزة لمرضى القلب بكافة الأجهزة الطبية الملحقة بتكلفة تزيد عن ٢٥ مليون جنيه ، حيث سيمكن للوحدة استقبال وعلاج ما يقرب من ٣٠٠٠ مريض قلب سنويا من المرضى الغير قادرين.

 

ويأتى هذا التعاون فى أعقاب تبرع مؤسسة صحتنا لأكاديمية القلب بالدمرداش بعدد ١٧ سرير رعاية مركزة بتكلفة تصل إلى ١٧ مليون جنيه، لتساهم التوسعات الجديدة بزيادة الطاقة الاستيعابية لاكاديمية القلب من ١٢٠٠ إلى ٢٤٠٠ سرير.

 

و ذلك إنطلاقاً من إيمان الطرفين بمفهوم وقيمة المسئولية المجتمعية ودور المجتمع المدني في دعم خطة الدولة وجهودها لتطوير القطاع الصحي والنهوض بالخدمات الصحية المقدمة لغير القادرين وتحسين بيئة العمل في المستشفيات والمنشآت الطبية وتوفير إحتياجاتها من الأجهزة والمستلزمات الطبية والتدريب والعمل على رفع مهارات العاملين بها.

زر الذهاب إلى الأعلى