أهالي نيرة أشرف: لن نتتنازل عند دم ابنتنا ولن نقبل أي أموال ونقوم بتحرير محاضر ضد الصفحات المسيئة لابنتنا

 

إسلام موسى

أكد أشرف عبدالقادر والد الطالبة نيرة ضحية الغدر بالمنصورة أثناء زيارته بصحبة زوجته ونجلته هدير لقبر نجلته الراحلة نيرة بمقابر عزبة حمد التابعة لمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، أنه لم يطالب بأي تعويض عن مقتل ابنته نيرة نهائيا وأن ماحدث تم فهمه بالخطأ.

وأكد أنه أثناء مرافعة دفاع الأسرة بالمحكمة كان من ضمن الطلبات والإجراءات القانونية التعويض بالحق المدني بقيمة مليون جنيه وهذا إجراء وصيغة قانونية متعارف عليها في المرافعات بالمحاكم.

وشدد أنه لم يطالب بأي تعويض نهائيا، ولن يقبل بأي مبالغ مالية كدية مقابل التنازل عن حق ابنته حتى يتم الحكم بالإعدام على القاتل.

post

وأضاف أن ابنته وأبناء شقيقته تلقوا من بعض الاكونتات الغير معروفة تطلب منهم الصفح ودفع دية ٥ مليون جنيه ويتم التنازل عن القضية وهذا لن يحدث اطلاقا.

اقرأ أيضا|أسرة نيرة أشرف تتلقى العزاء 7 يوليو في المحلة الكبرى
واضاف أنه لن يتنازل عند دم ابنته ولن يقبل أي أموال وسوف يقوم بتحرير محاضر ضد الصفحات المسىئة لابنته وللأسرة حيث نتعرض خلال الأيام الماضية لإساءات بالغة على مواقع التواصل الاجتماعي وتم تكليف دفاع الأسرة بتقديم بلاغات ضد تلك الصفحات.

كما طالبت هدير أشرف الشقيقة الكبرى للطالبة الراحل نيرة بعدم نشر أي صور لشقيقتها على مواقع التواصل بسبب الإساءات المبالغة التي تتعرض لها وعدم مراعاة الأسرة وحرمة الموتى ونطالب بحظر ذلك تماما وسنتقدم ببلاغات ضد أصحاب تلك الصفحات.

جدير بالدكر أن أسرة الطالبة نيرة اشرف ضحية الغدر بالمنصورة قد أعلنت عن رفضها أي محاولات أطلقها البعض بجمع مبالغ مالية ودفع دية مقابل عفوهم عن قاتل ابنتهم نيرة، مؤكدين أنه لاتنازل عن دم ابنتهم وشجبوا كل تلك الدعوات التي جاءت عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي
حيث أعلنت هدير اشرف الشقيقة الكبرى للطالبة نيرة عن رفضها التنازل عن دم اختها الصغرى ولن تقبل اي مساوامات او أموال نظير التنازل وان الأسرة تنتظر صدور حكم بالإعدام على القاتل والقصاص لشقيقتها

وقامت هدير شقيقة المجني عليها بنشر رسائل الاكونت والرسائل التي وصلتها عبر صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي واحتوت تلك الرسائل على عدد من العبارات التي تبرر دفع الدية لأهل نيرة طالبة جامعة المنصورة والمتمثلة في عدم إيذاء الشاب وان أسرته ستترك مدينة المحلة الكبرى وتسافر للقاهرة والابتعاد عن المدينة بعد دفع مبلغ الدية .
ونشرت الشقيقة الكبرى لنيرة بنشر بوست عبر صفحتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد فيه بقيام اكونت فيس بوك مجهول بإرسال رسائل إلى الأسرة وعرض مبلغ مالي كبير ودية مقابل فك رقبة المتهم محمد عادل الطالب بالفرقة الثالثة بكلية آداب المنصورة لاتهامة بقتل المجني عليها بعد إحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي وتحديد جلسة السادس من شهر يوليو الجاري للتصديق على الحكم بإعدامه.

في المقابل، عبرت شقيقة نيرة طالبة جامعة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، عن رفض الأسرة لهذا العرض قائلة “أدله تثبت اننا لا نقبل تعويض عن دم اختنا؛ لأن كل نقطة دم نزلت منها لا تسوى ملىء الأرض ذهب، القصاص هذا مطلبنا والتنفيذ بأسرع وقت ان شاء الله”

وكانت أسرة نيرة طالبة جامعة المنصورة قد فوجئت بوجود أكونت فيس بوك يقوم بإرسال رسائل تحتوي على عرض مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه قابل للزيادة إلى 6 أو 7 مليون جنيه حسب تعبيره
و جمع هذا المبلغ كنظير فك رقبة للاعفاء عن المتهم محمد عادل الدي قام بقتل ابنتهم نيرة.
جدير بالذكر أن اشرف عبدالقادر والد الطالبة نيرة ضحية الغدر بالمنصورة قد أعلن عن تحديد يوم الخميس القادم موعدا لتلقي عزاء ابنته بأحد قاعات دار المناسبات بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية بعد سماع حكم الإعدام من قاضي جنايات المنصورة في جلسة النطق بالحكم المحدد لها الأربعاء القادم .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى