معهد إعداد القادة ينظم البرنامج التدريبى لأعضاء البعثات والمهمات العلمية غدا الثلاثاء

احمد سلامة

ينظم غدا معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، البرنامج التدريبى لأعضاء البعثات والمهمات العلمية، وذلك تحت رعاية رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقيادة الدكتور كريم همام مدير المعهد.

وذلك تأكيدا على الدور الحيوى لمعهد إعداد القادة وانطلاقا من الدور الكبير الذى يحققه أعضاء هيئة التدريس بالجامعات فى تحقيق التنمية المستدامة،

ومن جانبه يؤكد الدكتور كريم همام مدير المعهد على أن هذا البرنامج التدريبي يستهدف تزويد السادة المبعوثين بالمهارات والمعارف الأساسية اللازمة لهم لتمثيل مصر بالخارج تمثيلا مشرفا، كما تهدف الى تعريف المشاركين بحقوقهم وواجباتهم كأعضاء بعثات علمية خارجية.
حيث أوضح همام أن الخطة الاستراتيجية لمعهد إعداد القادة تسهم في تحقيق رؤية مصر 2030، وذلك من خلال بناء الشخصية والعمل على تنمية المهارات وتعميق الانتماء الوطنى.

هذا ويستهدف التدريب التوعية بمهارات الاتيكيت والمراسم والبروتوكول، ومحاربة الشائعات والأفكار الهدامة والمتطرفة، التي تهدد المُعتقدات الدينية والموروثات الثقافية والمجتمعية الأصيلة للشعب المصري، ومواجهة القيم الدخيلة عليه، والتعرف على الحقوق العلمية والمالية لأعضاء البعثات، كما يستهدف البرنامج تزويد المشاركين بالمهارات الشخصية ومهارات القيادة، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من المحاضرات العلمية والثقافية .

post
زر الذهاب إلى الأعلى