محافظ جنوب سيناء يتابع تشطيبات قرية التراث بمضمار الهجن بشرم الشيخ

سيناء – محمود الشوربجي

تابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، الأعمال النهائية الجارية بالقرية التراثية في منطقة الهجن بشرم الشيخ. وذلك في إطار الاستعداد للمهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث بمدينة شرم الشيخ.

وقال المحافظ في تصريحاته، أن القرية يتم إنشائها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتكون جاهزة للافتتاح على هامش انطلاق المهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث. بحضور كبار الشخصيات من مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد أن العمل يجرى على قدم وساق لاستكمال التشطيبات النهائية الجارية بها وأعمال التجميل والزراعات واللاند سكيب وتركيب عدد من الجداريات.
ولفت المحافظ إلى أن القرية التراثية تشمل 10 ورش حرفية، و 2 قاعة عرض، مخازن، مسرح مكشوف، مطعم بدوي، حدائق مفتوحة و لاند سكيب، مشيرًا أنه تم الانتهاء من أعمال المنصة الرئيسية و مدرجات الجمهور والمسجد ، والوحدة البيطرية ، و المرحلة الأولى من أماكن إيواء الهجن، وكذا الانتهاء من أعمال شبكة الطرق والجداريات الفنية والأعمال الإبداعية التي تثري منطقة الهجن وتزيد من الأعمال الجمالية بها.

كان برفقة المحافظ خلال الجولة القيادات التنفيذية للمحافظة، ورئيس مدينة شرم الشيخ، وكان في استقباله بموقع العمل ممثلي الشركات المشرفة والمنفذة للمشروع.

2 3 4 5

زر الذهاب إلى الأعلى