وزيرى الصناعة والاتصالات يشهدان تدشين أول خطوط إنتاج التابلت واللاب توب

أيمن بحر

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع والدكتور طلال أبو غزالة رئيس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية تدشين خطوط إنتاج التصنيع المشترك لأجهزة التابلت واللاب توب وفقًا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

كما شهد الحدث كل من الدكتورأحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني واللواء أ. ح. محمد الزلاط رئيس هيئة التنمية الصناعية، والمهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة والمهندس أحمد مكي رئيس مجلس إدارة شركة بنية كابيتال والمهندس محمد محسن رئيس شركة أي فيجن.

في هذا الصدد أشاد الدكتور عمرو طلعت بالشراكة بين الهيئة العربية للتصنيع، ومجموعة طلال أبو غزالة العالمية والتي تمثل نموذجًا ناجحًا للتكامل بين القطاعين الحكومى والخاص لتعزيز الجهود المبذولة لتوطين صناعة الالكترونيات؛ مؤكدًا على أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل وفقًا لاستراتيجية محددة لجعل مصر مركزًا اقليميًا رائدًا في مجال تصميم وتصنيع الالكترونيات تنفيذًا للمبادرة الرئاسية مصر تصنع الالكترونيات التي تهدف إلى تعميق التصنيع المحلى، وخلق قيمة مضافة للمنتجات المُصنعة والسعي نحو مضاعفة الصادرات المصرية من الإلكترونيات.

وأوضح الدكتور/ عمرو طلعت الجهود التى تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتهيئة المناخ الجاذب للشركات الرائدة عالمياً لإنشاء وتشغيل مصانع جديدة بمصر في صناعة الالكترونيات لافتا إلى أنه يتم التعاون مع الشركات العالمية للاستثمار في العقول وبناء القدرات بهدف اعداد كفاءات وطنية في صناعة وتصميم الإلكترونيات مشيرا الى تعاون الوزارة مع الهيئة العربية للتصنيع للاستفادة من الإمكانيات والطاقات التصنيعية المتميزة التي تمتلكها الهيئة وذلك في ضوء التعاون البناء مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة لتنفيذ استراتيجية مصر الرقمية.

post
زر الذهاب إلى الأعلى