عبد الرحمن حسنين … أفضل خمس وجبات للاعب كمال الأجسام

وجبة الفطور
بياض البيض من 4-6 بيضات مع بيضتين كاملتين.
موزة واحدة.
حصة واحدة من الحبوب الكاملة.
هذه الوجبة تحتوي 525 سعرة حرارية موزعة بين البروتينات والكربوهيدرات والدهون، حيث أنَّ البيض يعد من أهم الأغذية للاعبي كمال الأجسام وكل بيضة فيها 7-8 غ بروتين سهل الهضم ويعزز نشاط عوامل النمو في العضلات، أمَّا الحبوب الكاملة فهي غنية بالكربوهيدرات كمصدر للطاقة، ويعتبر الموز غني بعنصر البوتاسيوم والذي يعزز تشكل الغليكوجين (مخزن السكر) في الكبد والعضلات.

وجبة الغداء
170 – 250 غرام من لحم البقر قليل الدهن.
كوبين من المعكرونة.
ثلاثة أرباع كوب من البروكلي.
وتحتوي هذه الوجبة على 700 سعرة حرارية، حيث تعد لحوم البقر مثالية للاعبي كمال الأجسام كونها تحتوي على الكارنيتين حارق الدهون ومعزز نمو العضلات، بالإضافة لاحتوائها على فيتامينات B والحديد الذي يعزز إنتاج الطاقة، أمَّا المعكرونة فتزودك بالكربوهيدرات والبروكلي يحتوي مركبات تساعد في ضبط دهون الجسم.

وجبة العشاء
صدر دجاج عدد 1 (200 – 250 غرام )
حبة بطاطا مسلوقة
كوب من البقول والذرة والجزر
وتحتوي هذه الوجبة على 600 سعرة حرارية، مصدرها مزيج من البروتينات والكربوهيدرات والتي ترفع مستويات هرمون الأنسولين في الدم مما يشجع خلق بيئة هرمونية تعزز نشاط عوامل النمو في العضلات.

وجبة سناك قبل التمرين
كوب من الجبنة خالية الدسم.
4 شرائح من خبز توست.
ملعقتين من مربى العنب.
تحتوي هذه الوجبة على 532 سعرة حرارية، حيث تحتوي الجبنة على بروتينات تنشط عمل الدورة الدموية خلال التمرين، أما مربى العنب يزود الجسم بالكربوهيدرات والتي ترفع مستويات الأنسولين وتشكل مصدر طاقة خلال التمرين

post
زر الذهاب إلى الأعلى