سفير سودانى  ما يحدث فى بلاده أمر داخلى لا يتطلب وساطة معارضا أى جهود لتدويل الأزمة

 

 أيمن بحر

قال مبعوث رئيس مجلس السيادة السودانى السفير دفع الله الحاج إن ما يحدث فى بلاده أمر داخلى لا يتطلب وساطة معارضا أى جهود لتدويل الأزمة.

وقال الحاج : بالنسبة لنا ما يحصل هو تمرد ونحن ماضون لوضع حد له حسب الإجراءات المعروفة فى كل الدول مضيفا أن الأمر داخلى لا يتطلب وساطة ونحن لا نؤيد أى أفكار قد تقود إلى تدويل الأزمة الداخلية فى السودان وأضاف الحاج :أكملت لقاءاتى المقررة فى أديس أبابا التى بدأتها بالاجتماع برئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى ورئيس الوزراء الأثيوبى ورئيس جمهورية جزر القمر بوصفه الرئيس الحالى للاتحاد الأفريقى ومفوض الشؤون السياسية فى الاتحاد الأفريقى والأمين العام لمنظمة إيغاد.
تحدثت مع الأطراف عن تطورات السودان بسبب الأزمة التي أدى إليها تمرد حركة الدعم السريع.
أكدت لهم أن سلامة المواطنين بالمرتبة الأولى ولذلك تم توجيه القوات المسلحة بتوخي الحذر أثناء عمليات الملاحقة. قال الحاج بخصوص الحديث عن إنشاء آليات تواصل مع قوات الدعم السريع: نرفض خلق إنشاء آليات التواصل بين الأطراف فى السودان نتواصل مع من مع متمردين.
وأضاف: وافقنا على الهدنة من باب أخلاقى حيال المواطنين الذين يعانون جراء الأزمة الحكومة والجيش السوداني هى المؤسسات الشرعية الوحيدة وفد اتفق معى كل المسؤولين الذين التقيتهم.دعا الحاج كل حاملى السلاح لتركه قائلا: كل من يضع السلاح أرضا فإنه يتمتع بالعفو الكامل وربما ينظر فى إدماجه بالقوات المسلحة السودانية

post
زر الذهاب إلى الأعلى