التعليم العالي : توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة المنصورة الجديدة وهيئة ميناء دمياط

احمد سلامة

وقعت جامعة المنصورة الجديدة تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، وتنفيذًا لتحقيق مبادئ وأهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط؛ بهدف وضع إطار للتعاون بين الجانبين فيما يخص تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات ونقل العلوم والتكنولوجيا بما يعود بالمنفعة على الجانبين.

وقع مذكرة التفاهم، الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، واللواء بحري أ.ح. أحمد حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط.

ومن جانبه، أكد اللواء بحري أحمد حواش على حرص هيئة ميناء دمياط على تقديم كافة سُبل الدعم والمُساندة للطلاب من مُنطلق مسئوليتها المجتمعية للربط بين المواد العلمية والنظرية والواقع العملي بالشراكة مع جامعة المنصورة الجديدة للمساعدة في إعداد خريجين مؤهلين علميًا ومهنيًا ويكونوا قادرين على تحقيق التنافسية في سوق العمل، معتبرًا أن هذا التعاون سيكون إضافة قوية خاصة وأن جامعة المنصورة الجديدة تقدم برامج تعليمية وتدريبية مُتميزة وسيحقق ذلك المنفعة المتبادلة بين الجانبين.

وأكد الدكتور معوض الخولي على استعداد جامعة المنصورة الجديدة على التعاون مع هيئة ميناء دمياط، خاصة مع اهتمام الجامعة بتقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل المُعاصر والمُستقبلي، مشيرًا إلى اهتمام الجامعة كذلك بالاستثمار في العنصر البشري، الذي يعُد أساس النجاح في مختلف المجالات، منوهًا إلى أن الجامعة تسعى لتحقيق أقصى استفادة يمكن تحقيقها للجانبين من خلال هذا التعاون المُثمر.

post

حضر توقيع مذكرة التفاهم من جانب الجامعة، الدكتور وائل صديق عميد كلية الهندسة بالجامعة، والدكتورة سارة البهلول مدير البرامج الهندسية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وحضر من جانب إدارة هيئة الميناء، اللواء بحري أ.ح. طارق عدلي نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل، ولفيف من قيادات هيئة ميناء دمياط.

زر الذهاب إلى الأعلى