خليفة محمد … درجات المسمى الوظيفى بالنسبة لمبرمج بلغة C#.NET ؟

يمر المبرمج منذ بداية دراسته للبرمجة بعدة مراحل تشكل هذه المراحل الدرجات الوظيفية بالنسبة له فى سوق العمل ويمكن التعرف عليها فيما يلى :
– مبرمج تحت التمرين Programmer trainee :
تكون المرحلة الزمنية للعمل كمبرمج تحت التمرين فى إحدى الشركات من 3 شهور إلى 6 شهور ويكون المرتب شهريا من 0 إلى 700 جنيه مصرى كأقصى تقدير وفى بعض الأحيان قد تجد أن بعض أصحاب الأعمال يطلبون أجر مادى من المتدرب نظير السماح له بالعمل ضمن فريق المبرمجين بالشركة كمبرمج تحت التمرين .
– مبرمج حر Free Lancer :
يعمل هذا المبرمج فى البيت فى الغالب وتكون المرحلة الزمنية غير محددة ويتوقف تقدير المبرمج على جودة المشاريع التى قام بتصميمها وبرمجتها .
ولا يمكن تحديد مدى خبرته إلا من خلال الإطلاع على الأعمال والمشاريع التى قام بها .
– مبرمج مبتدئ Entry Level Programmer :
بعد انتهاء فترة التمرين فى إحدى الشركات تصبح الدرجة الوظيفية هى مبرمج مبتدئ وتكون المرحلة الزمنية سنة كاملة بعدها ينتقل المبرمج إلى درجة أخرى وهى مبرمج صغير .
يحصل المبرمج المبتدئ بلغة C# على مرتب شهرى 1000 جنيه مصرى فى الغالب .
– مبرمج صغير Junior :
بعد مرور سنة كاملة على العمل كمبرمج مبتدئ ينتقل المبرمج بعدها إلى درجة أعلى وهى درجة مبرمج صغير Junior وبعد مرور سنة أخرى ينتقل إلى درجة مطور Developer .
يكون مرتب المبرمج الصغير شهريا يتراوح ما بين 1200 إلى 2500 جنيه فى الإسكندرية وما بين 1200 إلى 3500 جنيه فى القاهرة ويختلف ذلك المعدل بعض الشيء فى المحافظات الأخرى داخل مصر .

زر الذهاب إلى الأعلى