الكاف يحقق فى أحداث الشغب فى مباراتى الرجاء المغربى و الأهلى المصرى والترجى

أيمن بحر

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بيانا الإثنين بخصوص أحداث الشغب التى وقعت فى مباراتى الرجاء البيضاوى المغربى ضد الأهلى المصرى والترجى التونسى وشبيبة القبائل الجزائرى السبت.

وأقيمت المباريتان ضمن جولة الإياب فى دور الثمانية من دورى أبطال إفريقيا وأسفرتا عن تأهل الأهلي والترجى اللذين سيلتقيان فى نصف النهائى.دان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشدة السلوك الجامح من قبل قسم من المشجعين خلال مباراتين فى تونس والمغرب مساء السبت: الترجى الرياضى التونسي وشبيبة القبايل والرجاء والأهلى فى الدار البيضاء.

• قال الأمين العام للاتحاد فيرون موسينغو أومبا إن الأمر سيسلم للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة بعد تعطل المباراة (مباراة تونس) لعدة دقائق بعد أن قام بعض المشجعين بإلقاء أشياء على أرض الملعب.

• تابع موسينغو أومبا: “المشاهد فى تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكننا أن نتسامح مع هذا في كرة القدم. إننا ندين بشدة التصرفات الجامحة التي يقوم بها بعض المؤيدين. سيسلم الكاف الأمر إلى هياكلنا القضائية لمزيد من التحقيق.

post

• أضاف الأمين العام للاتحاد الإفريقى لكرة القدم: كانت مباريات ربع نهائي دوري الأبطال بمثابة مشهد مذهل وإعلان عن كرة القدم الإفريقية. رأينا بعض اللقاءات المثيرة التى أعادت التأكيد مرة أخرى على جاذبية مسابقات الأندية الإفريقية.وفى أعقاب مباراة الرجاء والأهلى أسفرت أعمال الشغب عن مقتل مشجعة مغربية بينما اندلعت نيران فى ملعب رادس وشوهد مشجع يستخدم منشارا كهربائيا.

والأحد أعلنت وزارة الداخلية التونسية أنها ستبدأ تحقيقا للكشف عن ملابسات شغب مشجعى الترجى حيث تسببت مواجهات مع الأمن فى تأجيل بداية الشوط الثانى لنحو 40 دقيقة وقررت الوزارة منع حضور المباريات للجماهير الأقل من 18 عاما.

زر الذهاب إلى الأعلى