وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره البريطاني

أيمن بحر

 

تلقى السيد سامح شكري وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً اليوم 27 أبريل الجارى من وزير خارجية المملكة المتحدة جيمس كليفرلي للتشاور بشأن تطورات الوضع فى السودان.

 

وأوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الوزير البريطانى استهل الاتصال بتقديم التعازى فى استشهاد مساعد الملحق الإدارى بسفارة مصر فى الخرطوم مثنياً علي الدور البطولى الذي تقوم به السفارة المصرية وباقى البعثات الدبلوماسية فى الخرطوم لإجلاء رعايا دولهم فى اسرع وقت ممكن وبأكثر الوسائل الآمنة الممكنة.

post

 

كما قدم الوزير البريطانى الشكر لنظيره المصرى على المساعدة التى قدمتها مصر فى إجلاء رعايا المملكة المتحدة من السودان معرباً عن تطلعه لاستمرار الدعم المصرى فى إجلاء باقى الرعايا البريطانيين. وقدم وزير خارجية المملكة المتحدة التهنئة فى هذا الإطار على جهود الإجلاء الناجحة التى قامت بها مصر حتى الآن، معرباً عن حرصه على التنسيق مع مصر بشكل وثيق فيما يتعلق بالأوضاع فى السودان خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الوزير سامح شكرى أكد على أن مصر لا تؤمن بوجود حل عسكرى للأزمة السودانية. مشدداً على أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة ودعم الجهود الدولية الهادفة لتمديد الهدنة والعودة للحوار وهو ما اتفق الجانبان على أهمية العمل سوياً من أجل ضمان تحقيقه.

 

واتفق الوزيران فى نهاية الاتصال علي أهمية استمرار التواصل وتبادل التقديرات بشأن تطورات الوضع فى السودان مؤكدين علي اهمية العمل بكل جهد من أجل حقن الدماء واتاحة الفرصة لاستئناف الحوار فى أقرب فرصة ممكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى