النيل للإعلام بطنطا يلقي الضوء على” القيم الأخلاقية واحترام الرأى الآخر “

 

علاء حمدي

فى إطار الدور التنويرى والتثقيفى الذى تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات لرفع وتنمية الوعى المجتمعى بكافة القضايا والموضوعات وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالغربية عقد مركز النيل للإعلام بطنطا إدارة إعلام وسط الدلتا ندوة إعلامية حول ” القيم الأخلاقية واحترام الرأى الآخر ” من خلال مبادرة قيم وحياة اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٣/٢٨ بمدرسة طنطا الثانوية الفنية الفندقية بحضور أ/ أمينة حموده مديرة المدرسة وأ. محمد حسن سالم وكيل شئون الطلاب.بحضور طلاب المدرسة.
حاضر بالندوة فضيلة الشيخ / ياسر بهاء الدين إمام وخطيب بمسجد المنشاوى بطنطا الذى بدأ حديثه بأن القرآن عند نزوله حرم على الناس مخالفات كثيرة منها ( وئد البنات ، الزنا ، شرب الخمر وغياب العقل).
كما أشار إلى حديث النبى صلى الله عليه وسلم ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) صلى الله عليه وسلم كما حث الشباب على إقامة الصلاة لأن الصلا ة تقى من الفحشاء والمنكر وتوطيد الصلة مع الله.
كما أوضح الغاية من الصيام وهى التقوى والمقصود التقوى فى علاقتنا بالله ومع من حولنا فالدين المعاملة. كما أشار أيضا إلى أن أشد أنواع الصيام ليس الطعام أو الشراب وإنما الصيام عن الشر والأذى والظلم ومجاهدة النفس.
أشار القرآن الكريم بوضوح إلى التقوى باعتبارها الغاية الكبرى من صيام رمضان في قوله تعالى “لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ”. فالتقوى هي الحذر الشديد من الوقوع في المعاصي، والصيام يدّرب المسلم على ذلك، فإذا تشكلت التقوى عند المسلم يكون قد حقق الغاية الكبرى من رمضان.
كما تحدث أيضا عن بر الوالدين واستشهد بالآية القرآنية الكريمة ” فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا”
نظم اللقاء وأداره مى أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف أ. عزه سرور مدير مركز النيل ومدير عام إعلام وسط الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى