الهيئة العامة لتعليم الكبار تستجيب لنداء الرئاسة للاهتمام بمتحدي الإعاقة

نبض الوطن

 

انطلاقا من اهتمام القيادة السياسية بذوي الاحتياجات الخاصة متحدي الإعاقة ، وحقهم في التعليم والتعلم، وترسيخا لمبدأ التعليم الجيد والمنصف والعادل للجميع، استقبل #الأستاذالدكتورمحمد_ناصف
رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار بمكتبه، الدارس مدحت مرسي عبد الحميد على يوسف من فرع الهيئة بمحافظة السويس في مقر ديوان عام الهيئة بالقاهرة برفقة مدير الفرع / أ. سيدة الرفاعي ، وتم عقد امتحان محو أمية وذلك يوم الأربعاء الموافق 15من مارس 2023 .

IMG 20230317 WA0024

أكد سيادته أن الهيئة العامة الكبار لديها من المرونة والتيسير التي دعا لها من أول يوم تولى فيه مسؤولية رئاسة الهيئة على المواطنين بما لا يخل بقواعد وتعليمات العملية التعليمية وإلإدارية وأنها طوعت التعليمات لصالح الدارسين لا سيما متحدي الإعاقة .

post

شهد سيادته إجراء الاختبار الالكتروني الذي تم اليوم بمكتبه بعد التأكد من أن الدارس يجيد القراءة وفهم المقروء والمسموع ، والتحليل ، والتركيب ، وما يمتلكه من مهارات أخرى، لكنه لا يستطيع الكتابة بيده نظراً للإعاقة ،بل يجيدها على الحاسب الآلي.

أعرب سيادته عن بالغ سعادته بالدارس مدحت مرسي، وبمستواه المتقدم ، وحرصه على مواصلة التعليم والتعليم ، مشيراً إلى أن الهيئة تدعم وتحفز هذه النماذج المشرفة والمضيئة، وموجهاً الحديث للسيدة مديرة الفرع الأستاذة/ السيدة الرفاعي بمتابعته داخل المحافظة ، وتذليل له كافة العقبات لمواصلة تعليمه، وقد وثق هذا الاختبار بالصوت والصورة .

كما أكد سيادته أن الهيئة تسير جنباً إلى جنب مع توجهات القيادة السياسية في الاهتمام بهذه الفئة ، منذ أن أعلن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الخامس والعشرين من أبريل 2017، خلال لقائه بالشباب في المؤتمر الوطني الثالث بمحافظة الإسماعيلية، أن 2018 هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة.

الجدير بالذكر أن سيادته وجه جهات الاختصاص من (الكنترول المركزي بالديوان ، وتقييم الأداء،و شؤون الدارسين ، ومركز المعلومات ) سرعة الانتهاء من إجراء الامتحان ، والاستكتاب، وإصدار شهادة محو الأمية للدارس قبل أن يغادر الهيئة تقديراً له وتحفيزا للدارسين من ذوي الاحتياجات الخاصة متحدي الإعاقة ، الذين يريدون مواصلة تعليمهم .

شهد الامتحان اللجنة المشكلة من :
#أ. شريف مرسي مدير عام تقييم الأداء
#أ.مصطفىإبراهيم شؤون الدارسين، وعضو الكنترول المركزي بالديوان
#وليد
حويلة مدير التدريب، وعضو الكنترول المركزي بالديوان .
#أ. السيدة الرفاعي مدير فرع الهيئة بالسويس.

زر الذهاب إلى الأعلى