التنمر و العنف ضد المرأة

مها فتحى عبد الحميد
هناك أشكال متعددة للعنف والتنمر
مثل العنف النفسي والجسدي والجنسي واللفظي والاقتصادي حيث ترجع أسباب العنف ضد المرأة إلى دوافع اجتماعية ونفسية واقتصادية وأنه يجب علي جميع أفراد المجتمع التصدي للعنف ضد المرأة من خلال التعريف بالعنف ضد المرأة ووقايتها منه ونشر الوعي الثقافي والاجتماعي والديني وتعزيز دور المرأة في المجتمع وتعزيز الاستراتيجيات الوطنية التي تعزز المساواة بين الرجل والمرأة وتقديم فرص متساوية لكل منهما.
أن الوقاية من العنف والتنمر ضد المرأة تتمثل في تكاتف جميع افراد المجتمع وتنفيذ برامح للتعريف به ونشر الوعي الصحي بجانب تمكين المرأة اقتصاديا وتطوير مهاراتها وقدراتها وتشجيع الاستراتيجية الوطنية التي تعزز المساواة بين الرجل والمراة وخلق جو أسري صحي للأطفال والعائلة ككل.
فالمرأة لها حقوق يجب أن تؤدى، مثل الحق في التربية والتعليم واختيار شريك الحياة والذمة المالية المستقلة والحق في الميراث الذي شرعه رب العالمين.
العنف والتنمر ضد المرأة له اشكال
مثلا فى العمل.
حيث التميز على اساس الجنس حيث يتم التفرقة بين العاملين الذكور والاناث فى الحقوق …وهذا نوع من التنمروالعنف الاسري .
تجرد 5 ابناء من الرحمة واقدموا على تعذيب والدتهم بشكل قاسي جدا بمنطقة العمرانية — جيزة .. تعذبت عطيات محمد عبداللطيف “64سنة” على يد ابنائها لدرجة التبول على نفسها واجبروها على وضع بصماتها على عقود بيع وشراء ممتلكاتها قبل إستيلائهم على اموالها السائلة وتستشهد الأم المسكينة بغطاء رأسها الملطخ بدمائها ” ضربوني علقة موت وإبني مختار كان بيدينى باللكمات في وشي والباقين ماسكين شعري ” ضبطت اجهزة الأمن ثلاثة من الأبناء المجرمين وجاري البحث عن إثنين وتباشر النيابة التحقيقات وطلبت من المباحث تكثيف التحريات حول الواقعة المؤسفة….

زر الذهاب إلى الأعلى