تواصل فعاليات البرنامج القومي لمواجهة الشائعات

 

الغربيه رضاابوزينه

 

يأتي ذلك في إطار الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشباب المصري بالتصدي للتحديات التي تواجه الدولة المصرية سواءً في الداخل أو الخارج بما يتضمنه ذلك من مواجهة الشائعات، والأخبار المغلوطة، والحث علي نشر مزيد من الوعي بالقضايا المعاصرة.

 

post

نفذت الاداره العامه للبرلمان والتعليم المدني فعاليات ندوات تصدوا معنا بالمعهد الفني التجاري تحت إشراف مديرعام المعهد استاذ سعيد توفيق، مسؤول الرعاية أمانى الشافعي

بحضور المدرب الدكتور شادي النمر وحضور ولاء حشيش منسق تصدوا معنا بالغربيه ومتابعة احمد العكش أخصائي اداره البرلمان والتعليم المدنى.

 

ذلك ضوء توجهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، للقائمين علي تنفيذ إستراتيجية البرنامج ، بالعمل علي خلق جيلًا قادرًا من النشء الشباب على مواجهة الشائعات، تحمل المسؤولية الوطنية بإعتبارها السلاح الحقيقي في مواجهة الشائعات والقضاء عليها، وحشد الجهود الشبابية والمجتمعية للحفاظ على الدولة الوطنية المصرية، والاصطفاف حول السياسات والمواقف التي تتخذها داخليًا وخارجيًا، وتعميق سياسات بناء الإنسان المصري في كافة المجالات من خلال مجموعة متكاملة من الأنشطة التي يتم تنفيذها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي التجمعات الشبابية والرياضية المختلفة.

 

ويستهدف البرنامج خلال مرحلته الأولي ، تقسيم المشاركين في البرنامج الي مرحلتين الأولي للنشء من (١٢١٨ سنة)،للشباب من (١٨٤٥ سنة)، داخل المؤسسات والقطاعات الحكومية المختلفة .

 

ويشمل البرنامج تنفيذ ورش وحقائب تدريبية أبرزها التعرف علي مفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة ،تصنيف الشائعات وبيان تأثيرها علي الفرد والمجتمع ،اقتراح عدد من الإجراءات والمبادرات لمواجهة الشائعات ،إستخدام الأساليب والتقنيات الإلكترونية الحديثة خلال فعاليات التدريب .

 

ذلك تحت رعايه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه وتوجيهات الاستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية

والاستاذ سامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى

زر الذهاب إلى الأعلى