وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية .. يواصل اجتماعه بالسادة أئمة الادارات الفرعية.

وجولات مرورية مفاجئة على المساجد والزوايا.

 

حماده مبارك 

برعاية أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، يواصل فضيلة الشيخ سلامه عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية ، إجتماعتة بالسادة أئمة الإدارات الفرعية ،حيث التقى فضيلتة  اليوم بالسادة أئمة إداراتى (الرمل – المنتزة) ،  بحضور فضيلة الشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة مسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية، فضيلة الشيخ حسن المرادنى مدير عام إدارة أوقاف الرمل ، فضيلة الشيخ على البنا مدير عام إدارة أوقاف المنتزة .

IMG 20230314 WA0068

تأتي هذه اللقاءات والاجتماعات في إطار سعي فضيلة وكيل الوزارة المستمر، لحث الأئمة على بذل قصارى جهدهم لإعداد بيوت الله عزوجل إعداداً جيدا لاستقبال ضيوف الرحمن خلال الشهر الفضيل لما يمثله هذا الشهر من روحانيات إيمانية.

post

وأكد فضيلته على أهمية دور الإمام المجتمعي والخدمي فهو عنصر فعال ومؤثر في المجتمع ولا بد وان يشارك الناس افراحهم وأمالهم واحزانهم وألامهم.

IMG ٢٠٢٣٠٣١٤ ١٦١٩٤٤

كما أكد فضيلته ، على أهمية توعية الجمهور بمشروع صكوك الاطعام والذي يعد من أهم المشروعات القومية والخدمية والمجتمعية التي تتبناها الوزارة لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية بصورة كريمة وعادلة ، فهى تعد صورة من صور التكافل المجتمعي العملية.

IMG 20230314 WA0077

كما قام فضيلة الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية يصحبه فضيلة الشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية ، بجولة مرورية شملت عددا من مساجد إدارة أوقاف شرق ، للاطمئنان على سير العمل وتقديم الدعم اللازم للعاملين بالمساجد والتأكد من انتظام حضور السادة الأئمة والعمال.

IMG 20230314 WA0087

وأكد فضيلة الشيخ سلامة،  أن هذه الجولات مستمرة ولن تنقطع ، مبينا ان الغاية منها ضبط العمل بالمساجد وتقديم الدعم اللازم للعاملين بها والتأكيد على ضرورة الإلتزام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل بالمساجد.

IMG 20230314 WA0075

جدير بالذكر أن فضيلته اختتم جولته بحضور الليلة الثالثة من الأسبوع الثقافي بمسجد المصلحة بالطابية التابع لإدارة أوقاف المنتزة والتي كانت بعنوان “صدقة السر”
بحضور كلاٍ من :-
أ.د محمد عباس المغني أستاذ الدعوة والثقافة المساعد بكلية أصول الدين والدعوة بالقاهرة (محاضراً).
فضيلة الشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة،
فضيلة الشيخ على البنا مدير عام إدارة المنتزة،
فضيلة الشيخ السعيد خيري السعيد (قارئاً ومبتهلاً)،
فضيلة الشيخ صابر الغريني إمام وخطيب المسجد.

IMG 20230314 WA0073

كما أكد فضيلة الشيخ سلامة، أن هذه الأسابيع الثقافية والقوافل الدعوية ، رسالة طمئنينة للمجتمع بأسره بأنها حصنه الحصين وركنه الركين ومشعل العلم والنور الذي يبدد ظلام الجهل ويدك قلاع الفكر المتطرف بالدعوة إلى وسطية هذا الدين العظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى