«مواجهة التسرب من التعليم» ندوة لمركز إعلام العريش

سيناء – محمود الشوربجي

نظم مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم، ندوة حول مواجهة التسرب من التعليم وإنشاء مدارس مجتمعية، وذلك ضمن نشاط الإعلام التنموي بشمال سيناء.

 

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن الندوة حاضرت فيها نسمه محمد فرحات مدير العلاقات العامة بإدارة العريش التعليمية. وتناولت مواجهة التسرب من التعليم وإنشاء مدارس مجتمعية، وذلك بمدرسة الشهيدة بسمة سعيد راشد الإعدادية بنات وحضرها مديرة المدرسة ومسئولين من التربية السكانية والمجلس القومى للسكان ونجوى إبراهيم أخصائية إعلام بمركز إعلام العريش وعدد من الأخصائيين والطالبات بالمدرسة.

وأكد “الإمام” أن المحاضر تحدث فى البداية عن أسباب التسرب من التعليم والمقصود بالمدارس المجتمعية ومدى تأثير الظروف الاجتماعية على العملية التعليمية. ومدارس الفصل الواحد فى شمال سيناء.

post

وأشار “الإمام” أن المحاضر رد على تساؤلات الطالبات ومنها هل عدم وجود مدرسة قريبة من السكن يؤثر على استكمال الفتاة لتعليمها؟ هل يمكن أن تغير الطالبة طموحها من مرحلة لأخرى؟ أماكن تواجد مدرسة الفصل الواحد فى شمال سيناء .

ولفت “الإمام” إلى أن الندوة خرجت بتوصيات رغم الظروف الجوية الصعبة، وكان أهمها: أهمية اهتمام الفتاة بتحقيق طموحها وأحلامها والسعى وراء تحقيقه وأهمية القراءة والاطلاع فى المجال الذى يرغب الفرد التخصص فيه والوصول إليه. ومساعدة الآخرين لاستكمال تعليمهم والأخذ بأيديهم فى المجتمع المحيط وإرشاده إلى الصواب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى