ابنة الإسكندرية من ضمن أفضل 50امراة في شمال أمريكا وكندا بالعمل الأكاديمي

عصام الجميل – الاسكندرية

نموذج مشرف لجميع المصريين بالداخل والخارج لفتاة شكلت وجدان جيل يحلم ويصبو نحو الأمل ومهما تعددت الأسباب فكان الهدف هو الوصول للتميز والإبداع المهني والعلمي لأبنة مصر “نهى صالح” والتي تخرجت من كلية الميردي ديو بمدينة الإسكندرية.
قالت الدكتورة نهى صالح إن بداية حياتها كانت داخل أسوار كلية الميري ديو والتحقت بكلية الفنون الجميلة وحصولها على درجة البكالوريوس في “الجرافيك” وبرغم صُغر سنها في ذلك الوقت حيث إنها أصغر إخواتها البنات تحدت الصعاب وقررت الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالعام 1998مـ ولم تتوقف عن مسيرة العلم والحصول على درجتين من الماجيستير واحدة في علم المكتبات والأخرى في التعليم، وفي نهاية الرحلة العلمية حصولها على درجة الدكتوراة في إدارة المدارس “للمدارس الغير إنجليزية” كلغة أساسية.
أشارت إلى إنها تتحدث ثلاثة لغات بطلاقة وهي الفرنسية والإنجليزية والعربية، ولم تكتفي بالقطار العلمي والتحقت بالقطار المهني لتكون مدرس معتمد بالمدارس الأمريكية وحصولها على 9 شهادات تدريس لعدد 9 مواد مختلفة إستطاعت من خلالهم الحصول على شهادة الإشراف كمدير للمدرسة ومدير منطقة تعليمية.
وأفادت إلى إن العمل المدني والتطوعي أيضًا كان على طاولة أفكارها فإستطاعت أن تكون عضو بمجلس إدارة الدفاع عن حقوق المدرسين بمنطقتها التعليمية بمقاطعة “نيوجيرسي” والدفاع عن حقوق التلاميذ الذين اصبحوا تحت حكم الحكومة لعدم تواجد أهلهم، فالعمل التطوعي لخدمة الجالية العربية من إعداد الأوراق والترجمة ومساعدتهم في الحصول علي وظائف، وليس فقط الجالية العربية بل امتد عملها التطوعي كونها عضو في نادي روتاري في الولايات المتحدة الأمريكية، بل وحصولها على جائزة أفضل 50 أمرأة مميزة في شمال الولايات المتحدة وكندا تحت العمل الأكاديمي.
وأضافت صالح إن إهتمامها بالأخرين هو أول شئ تفعله وتقوم دائمًا بالتواصل مع الطلبة وأولياء الأمور وزملائها، بل وأبنائها التي ترعاهم وقامت عليهم فنجلها الكبير مهيمن ٢٥ سنة ويعمل مهندس كمبيوتر بعد حصوله علي بكالوريوس كمبيوتر ساينس من جامعه راتجرز، أما مايان ٢٢ سنة فهي تسير علي خطواتي واصبحت مدرسة وتسعي للحصول علي الماجستير .
وفي نهاية حديثها أكدت إلى إن كل إنسان يستطيع تطوير ذاته وإخراج أفضل ما فيها.. وعن هوايتها فهي مرغمة بالتصوير والفيديو وأعمال الجرافيك.

زر الذهاب إلى الأعلى