محافظ جنوب سيناء يتابع مستشفى رأس سدر ويزور أسرة سعودية

سيناء – محمود الشوربجي

أجرى محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، اليوم الأحد، جولة متابعة لمدينة رأس سدر، زار خلالها مستشفى رأس سدر المركزي، يرافقه القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، ورئيس مدينة رأس سدر، ومدير عام مديرية الصحة بالمحافظة، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ بالمحافظة.

وقال “فودة”، إن المستشفى المركزي، أصبح مستشفى دولي بعد تطويره، خاصة أنه جرى تزويده بكافة الأجهزة الطبية، والكوادر البشرية من أطباء في مختلف التخصصات، وأطقم تمريض على درجة عالية من الكفاءة.
وأكد “فودة” ضرورة تقديم خدمات طبية على أعلى مستوى للمواطنين، ورفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا لاستقبال الموسم السياحي الصيفي، خاصة أن المدينة تشهد إقبال شديد للسياحة الداخلية.

وأوضح المحافظ في كلمته خلال الزيارة، أنه جرى تطوير المستشفى لرفع كفائتها الاستيعابية لتصل إلى إجمالي 73 سريرا، بواقع 46 سريرا بالقسم الداخلي، و 16 سريرا بقسم الاستقبال والطوارئ، كما تضم الرعايات بكافة مستوياتها 11 سريرا، إضافة إلى 6 غرف للعمليات والإفاقة، و8 حضانات بقسم الحضانات والأطفال المبتسرين وحديثي الولادة، و 9 ماكينات الغسيل الكلوي.

كما لفت المحافظ إلى أن المستشفى يقدم الخدمة الطبية في كافة التخصصات بأعلى معايير الجودة العالمية لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، مشيرًا إلى أن العيادات الخارجية بالمستشفى تقدم الخدمة الطبية في 10 تخصصات هم “جراحة عامة، عظام، جلدية، أسنان، باطنة، النساء والولادة، الأطفال، أنف وأذن، رمد، مسالك.

وخلال الجولة التفقدية.. حرص المحافظ على زيارة أسرة سعودية تعرضت لحادث على الطريق الدولي الجديد، خلال عودتها من مدينة شرم الشيخ متجهة إلى القاهرة، متمنيًا الشفاء العاجل لكافة أفراد الأسرة، واستمع إلى آراء الأسرة المصابة حول الخدمات والرعاية الطبية التي تقدم لهم داخل المستشفى، والذين أشادوا بمستوى الخدمات، والمعاملة الجيدة الحسنة التي يتميز بها المصريين.

وأكد المحافظ دعمه الكامل للأسرة المصابة، خاصة أنه توجد طفلة مصابة لا يتجاوز عمرها 6 شهور، مطالبا بضرورة توفير كافة أساليب الرعاية لهم.

post

بدوره.. قدم الشيخ حمدان المسعودي، رب الأسرة السعودية، الشكر لمحافظ جنوب سيناء، على اهتمامه بزيارة أبنائه، مثمنًا كفاءة الأطباء، وأطقم التمريض. وقال إنه لم يكن يتوقع هذا المستوى العالي من جودة الخدمات الطبية التي تقدم داخل مستشفى رأس سدر، سواء كان على مستوى الكفاءة الطبية، أو التجهيزات غير المسبوقة.كما قدم الشكر لمدير المستشفى، وكافة العاملين بها.

زر الذهاب إلى الأعلى