غدا .. جنايات طنطا تصدر أول حكم في قضية فتاة الغربية بسنت المشهورة إعلاميا ب”ضحية الابتزاز” 

 

إسلام موسى

 

تصدر محكمة الطفل بطنطا بمحافظة الغربية، غدا الخميس، برئاسة المستشار محمد ثروت، حكمها على المتهم السادس المدعو “م .ع- ١٦عاما” طالب بالصف الأول الثانوى في قضية فتاة الغربية بسنت المشهورة إعلاميا بضحية الابتزاز.

وكان قد تم تم تأجيل المحاكمة في جلسة ١٠ من شهر مارس الجاري للنطق بالحكم.

post

وشهدت الجلسة الماضية، قيام دفاع المتهم بالترافع القضية وتقديم ملابسات الواقعة مطالباً ببراءة موكله ومراعاة صغر سنه.

 

وكانت هيئة المحكمة قد عقدت عدة جلسات للمحاكمة وتم التأجيل بناء على طلب دفاع المتهم للأطلاع على أوراق القضية والتحقيقات ثم المرافعة من قبل دفاع المتهم وكذلك دفاع المجني عليها بالحق المدني، وتم فض أحراز القضية.

وكانت النيابة وجهت عدة تهم في قرار الإحالة الصادر للمتهم تمثلت في هتك عرض الفتاة بسنت بغير قوة والتهديد والتي لم تبلغ من العمر ١٨ عاما بأن استطال عموم جسدها بيده ومواطن عفتها على النحو المبين بالتحقيقات جدير بالذكر ان محكمة جنح الطفل بطنطا قد نظرت أولى جلسات محاكمة المتهم السادس أولى جلسات محاكمة المتهم السادس في ٢٤ فبراير الماضي.

وتم توجيه له عدة تهم في قرار الإحالة من قبل جهات التحقيق تمثلت في هتك عرض الفتاة بسنت بغير قوة والتهديد والتي لم تبلغ من العمر ١٨ عاما بأن استطال عموم جسدها بيده ومواطن عفتها على النحو المبين بالتحقيقات، واعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها عن طريق نقل صور فوتوغرافية لها ومقاطع فيديو بغير رضاها وقام بنشر واستعمال الصور بدون رضاها واعتدي على قيم ومبادئ الحياة الأسرية وانتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها عن طريق شبكة المعلومات الدولية الانترنت وتعمد مضايقة المجني عليها الطفلة بإستعمال أجهزة الاتصالات واساءة استعمالها، وبذلك يكون ارتكب جنائية وجنحة يعاقب عليها القانون ونصوصه الموضحة بقرار الإحالة.

وتقرر احالته الي جلسة القضية بمحكمة الطفل بطنطا التابعة لمحكمة طنطا الابتدائية واعلان ولي أمر المتهم بقرار الإحالة وبذلك يصل عدد المتهمين المحالين للمحاكمة في القضية الي ٦ متهمين منهم ٥ محبوسين ومتهم هارب.

جدير بالذكر أن النائب العام قد أصدر قراره في القضية التي حملت رقم ٢٠٣٦لسنة ٢٠٢٢ جنايات كفرالزيات، بإحالة 5 متهمين محبوسين، إلى المحاكمة الجنائية، وهم ” أ. م ١٧ سنة – طالب، و”م . ض – ٢١ سنة -عامل”، و “و.ى – ٢٠ عام- طالب” و”ع . م- ١٩ سنة- عامل” و”ع . م- ١٦ سنة – طالب “.

وتضمن قرار الإحالة، أن المتهمين ارتكبوا عدة جرائم اعتدوا على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الطفلة سالفة الذكر، بأن نقلوا دون رضاها عن طريق برامج التواصل الاجتماعي على أجهزة المحمول الخاصة بهم صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو تنتهك خصوصيتها على النحو المبين بالتحقيقات، واستعملوا ونشروا صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو موضع الاتهام بغير رضاء المجني عليها.
كما شمل القرار، اعتداء المتهمين على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري وانتهكوا حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الفتاة سالفة الذكر بأن نشروا الصور ومقاطع الفيديو عن طريق شبكة المعلومات الدولية، والتي تنتهك خصوصية المجني عليها دون رضاها، وتعمدوا مضايقة المجني عليها الطفلة باستعمال أجهزة الاتصالات وإساءة استعمال تلك الوسائل، وبذلك يكون المتهمون ارتكبوا الجناية والجنح المعاقب عليهما بمواد قانون العقوبات والاتجار بالبشر وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتم تأجيل نظر القضية الي جلسة ١٠مايو القادم لاستكمال مرافعة الدفاع عن المتهمين فيها.

وتترقب أسرة فتاة الغربية بسنت المشهورة إعلاميا بضحية الابتزاز وكذلك أسر المتهمين في القضية حكم محكمة الطفل بطنطا غدا على المتهم السادس في القضية حيث يعتبر اول حكم يصدره القضاء المصري بحق احد المتهمين في القضية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى