عدن .. أهالي المعلا يحمّلون السلطة المحلية مسؤولية انقطاع المياه

عبدالصبور بشير

 

حمَّل عدد من أهالي مديرية المعلا بمدينة عدن، السلطة المحلية مسؤولية انقطاع مشروع المياه عن منازلهم بصورة مستمرة.

 

وأكد الأهالي أن انقطاع المياه جعلهم يلجؤون إلى شراء صهاريج المياه المتنقلة (الوايتات) بمبالغ تفوق قدرتهم الشرائية، مشيرين إلى أنهم يصطفون في طوابير طويلة أمام خزانات المياه الخيرية من أجل تعبئة جالوناتهم.

post

 

منوّهين بأنهم يعيشون أوضاعاً معيشية وخدمية واقتصادية صعبة خصوصاً بعد وصول تجاوز سعر صرف العُملة المحلية حاجز الـ1500ريال، وارتفاع أسعار الوقود والغاز والمواد الغذائية الضرورية والأساسية، وغيرها من العواصف الاقتصادية التي دمرت حياتهم.

 

ويأتي ذلك ضمن تردي جميع مجالات الحياة الخدمية والاقتصادية والمعيشية التي حوَّلت حياة المواطنين في مناطق سيطرة التحالف إلى جحيم ومعاناة، ورغم تلك المعاناة إلا أن حكومة المناصفة تواصل تجاهلها للمطالب الشعبية التي عبَّر عنها المواطنون خلال الانتفاضة الشعبية التي خرجت في عدن وحضرموت وغيرها من مناطق سيطرة الشرعية، حيث قوبلت تلك الانتفاضة بالقمع والتنكيل واستهداف المتظاهرين الغاضبين بصورة مباشرة.

 

ويرى محللون أن حكومة المناصفة تتعمد إذلال وتركيع المواطنين في مناطق سيطرتها، مشيرين إلى أن أعضاء تلك الحكومة يعملون وفق توجيهات تصبّ في خدمة الرياض وأبوظبي ومن ورائها قوى دولية تسعى إلى تدمير اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى