نكهات من الجنوب | سيدات مدينة اسنا يتنافسن فى مسابقة طهى لتقديم أكلات اسنا التراثية الاصيلة

شهد ياسر رفاعى 

تنافست أربعون سيدة من مدينة إسنا، الأقصر ، في مسابقة الطهى، أكلات إسنا التراثية. استهدفت المسابقة السيدات من سن 18 سنة أو أكثر. وشاركت المتسابقات وصفاتهن للاكلات المحلية التقليدى وكذلك القصص وراء هذه الوصفات.

 

ونظمت هذه المسابقة ضمن مشروع «زوروا اسنا»، والذى يهدف إلى توثيق التاريخ والثقافة المحلية، واظهار تنوع وثراء التراث غير المادي لمدينة إسنا، وتعزيز قيمتها الثقافية والسياحية من خلال الترويج للمأكولات التراثية الأصيلة التي تشتهر بها.

FB IMG 1691264475853

post

ومن ضمن الاكلات التراثية قدمت السيدات الويكة و طاجن سمك بالسخينة والملفوف او «ديلو فى عيبه» كما يطلق عليه في اسنا، وهو صنف من الحلويات.

 

تم اختيار أفضل الأكلات التراثية من قبل لجنة تحكيم متخصصة، والسيدات صاحبات الوصفات الفائزة سيدخلن المرحلة الثانية من المسابقة فى منتصف أغسطس 2023. وسيتم تقديم الجوائز للفائزين في حفل خاص في المرحلة النهائية.

FB IMG 1691264473850

قال أعضاء لجنة التحكيم، والذين تذوقوا جميعا هذه الوصفات ، ” لقد انبهرنا كثيرا بمذاق هذه الاكلات المدهش، واهتمام السيدات بكافة التفاصيل فى طهى وصفاتهن التقليدية لتخرج بهذه النكهات اللذيذة”.

هذه المسابقة منحت فرصة كبيرة للسيدات فى مدينة اسنا لعرض مواهبهن وخبراتهن في مجال الطهي التقليدي. كما انها تشجع على الحفاظ على التراث الغذائي وتعزيز دور المرأة في صناعة السياحة الثقافية.

FB IMG 1691264481187

زر الذهاب إلى الأعلى