الدكتورة نهى بكر تشارك في مبادرة لدعم المعنفات

ماهر بدر

 

شاركت الدكتورة نهى بكر عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في مبادرة جديدة لدعم السيدات المعنفات على مستوى الجمهورية.

تأتى المبادرة الجديدة لدعم المرأة المصرية بالأخص المعنفات باعتبارهن في أمس الحاجة إلى الدعم والمؤازرة والتخفيف عنهن، وذلك بالتزامن
مع اليوم العالمي للمرأة.

حرصت الدكتورة نهي بكر خلال المبادرة على المشاركة بالتوعيه لموظفي فندق كونراد بأهمية المساواة بين الرجل و المرأة، و الدور المجتمعي لتفعيل المساواه، و أشارت د. بكر بأعجابها الشديد بفكرة فندق كونراد القاهرة لتقديمه الدعم لمنازل الاستضافه للسيدات المعنفات بتوزيع الوجبات عليهن باعتبار أن الطعام هو أحد أهم الطرق لتعبير عن الحب، و الاهتمام، في الثقافة المصرية.

post

يشار إلى أن المجلس القومي للمرأة قد نجح في تقديم خدمة “بيوت المعنفات” وهى من الخدمات التأهيلية لتقديم الرعاية النفسية للمعنفات والشد من أزرهم، في الوقت ذاته تشير الإحصائيات إلى أن واحدة من كل 3 نساء في العالم تتعرض في حياتها للعنف.

جدير بالذكر أن د.نهى بكر هي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ، ولجنة المواطنة وحقوق الإنسان بالمجلس الأعلي للثقافة، ولديها خبرة أكاديمية غزيرة وتحاضر في العديد من المؤسسات الدولية المرموقة، ولها مؤلفات منشورة دوليًا، وهي عضو في المجلس الاستشاري للمركز المصري للدراسات الاستراتيجية ، ومؤسسة كيميت بطرس غالي، والشبكة العربية للتسامح، والمجلس المصري للشؤون الخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى