صالون جامعة الإسكندرية الثقافى يعقد ندوة عن قضايا المرأة بين الواقع والمأمول

ريم الرحماني

 

تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، نظم صالون جامعة الاسكندرية الثقافي ندوة تثقيفية توعوية تحت عنوان “قضايا المرأة بين الواقع والمأمول”، شارك فيها نخبة من أعضاء هيئة التدريس ومثقفى الإسكندرية، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض بسموحة.

وفى كلمته تحدث المستشار محمد سمير نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية عن أهم التشريعات الحديثة التي تؤكد مساعي الدولة نحو تحقيق محور الحماية بالإستراتيجية الوطنية وإستراتيجية مصر ٢٠٣٠.

كما أوضحت الدكتورة ماجدة الشاذلي مقرر المجلس القومي للمرأة فرع الاسكندرية الدور الريادي للمجلس القومي للمرأة في خدمة المجتمع المدني خاصة المناطق الفقيرة.

post

أما عن الجانب الطبي فقد أفردت له الدكتورة وفاء السحلي أستاذ الطب الشرعي ووكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة الأسبق جانباً وافياً من الشرح من خلال عرض أهم أشكال العنف الذي تتعرض له الفتاه والمرأة بالمجتمعات الفقيرة والنامية وسبل القضاء عليها.

وقامت الدكتورة منال فودة المدير التنفيذي لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة بتعريف طلاب الجامعة بالدور الريادي للوحدة مؤكدة أن الدور الأساسي لها هو التوعية، ولفتت أن شباب الجامعة لهم دور أساسي كسفراء لنشر السلام، كما قامت بعرض فيلم قصير عن العنف من تقديم متطوعي الوحدة.

وأعربت الدكتورة سحر شريف وكيل كلية الاداب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة الأسبق، عن سعادتها بنجاح الندوة في أولى فعاليات صالون جامعة الاسكندرية الثقافي للعام الجامعي ٢٠٢٣.

حضر الندوة الدكتورة بهية جلال القائم بأعمال عميد كلية التربية النوعية، والدكتور صلاح سليمان منسق الجامعه لمقرر قضايا مجتمعية، والسادة منسقو وحدة مناهضة العنف، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وفريق إتحاد كلية الاداب بإشراف د. ناديه عبد القادر، وعدد من قيادات المجتمع المدني والاعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى