تعزيز السلوكيات الإيجابية بين الشباب ” بغرب الإسكندرية” 

 

شيرين عبده .. الإسكندرية

في اطار رفع الوعى بأهمية التمسك بالقيم الإيجابية والبعد عن السلوكيات السلبية نظم مركز اعلام غرب الإسكندرية ندوة حول ” تعزيز السلوكيات الإيجابية بين الشباب “بمدرسة كرموز التجارية بنات بحضور وفاء عبدالجواد مديرة المدرسة ونادية عمر رئيس قسم التربية البيئية والسكانية.

 

أفتتح الندوة مجدي الغريب مدير المركز الذى اكد علي اهمية التنشئة الاسرية الصحيحة للابناء وغرس قيم التسامح مع النفس والآخرين حتى يعم السلام الاجتماعى فى المجتمع.

post

وتحدث ا د محمد علاء الدين عبدالقادر استاذ الدراسات الاجتماعية بكلية الزراعة بالإسكندرية عن ضرورة تنمية الوعى لدى ابناءنا الطلاب وبناء قدراتهم واكتشاف مواهبهم والعمل على تنميتها وغرس السلوكيات الايجابية لديهم ، وأن التنشئة الاجتماعية للفرد لها دور كبير فى تشكيل شخصيته ومن المؤسسات التى تساهم فى ذلك هى الاسرة ثم المجتمع والمدرسة والاعلام ، ومن ركائز السلوك الايجابى التعلم مدى الحياة والقيم الفاضلة والثقة بالنفس مع ضبط النفس في المواقف المختلفة والقدرة على التعبيروتقبل اعتذار الآخرين واختيار القدوة الحسنة مع المثابرة لتحقيق الأهداف.

 

كما ذكر د محمد علاء روشته نجاح لتعزيز السلوكيات منها التمسك بالاخلاق الحميدة والاستفادة من التجارب السلبية والبعد عن التوتر والتقرب الى الله وحسن اختيار الأصدقاء والتفكير العلمى مع محاربة الشائعات والفكر المتطرف والبعد عن الأفكار الخاطئة .

زر الذهاب إلى الأعلى