DJ ماركو ميكو … أنواع الدي جي – DJ

 

قبل البدأ في الحديث عن عيوب ومُميزات المهنة وما تحتاجه للبدأ في إمتهانها وغيرها من النقاط الكثيرة، علينا أولاً أن نقوم بتحديد أنواع أو مجالات العمل ك DJ، ذلك لأنك ستحتاج في البداية لأن تجلس مع نفسك لتُقرر أي المجالات التي ستعمل فيها وأي نوع من ال DJ ستُصبح.

الدي جي المُقيم

هذه الفئة من العاملين بمجال الدي جي تختص بأولئك الذين يُقيمون في البارات أو الملاهي الليلية، مهمتك هي أن تجعل الناس يرقصون طوال الوقت.

 

post

تختلف هذه النوادي أو الأماكن عامةً في الذوق المُوسيقي وِفقاً للأشخاص الذين يستهدفون حضورهم، فعليك أن تعرف هوية المكان جيداً قبل أن تذهب إليه كي لا يتم طردك.

 

دي جي الزفاف

 

أكثر أنواع الدي جي إنتشاراً وأكثرهم إختلافاً في كل شيء تقريباً عن غيرهم. تحتاج في هذا النوع أن تمتلك مجموعة من الأجهزة المحمولة القابلة للتنقل في كل مكان، وستحتاج أيضاً للتعامل مع كافة الفئات وأن تقوم بإختيار الأغاني والمُوسيقى وِفقاً للمكان الذي ستذهب إليه فهناك من يُحب المُوسيقى الشعبية وهناك من يُحب الموُسيقى الراقية وغيرها، بالإضافة إلى أنك ستحتاج إلى إستخدام ميكروفون طوال الوقت تقريباً لتُبقي الحضور مُتيقظين ونشطين أغلب الوقت.

 

في هذه الفئة أيضاً ستكون مسؤولاً عن توفير المُعِدات لنفسك، قد يتكلف أصحاب الزفاف بالتنقلات مع بعض الأشياء مثل الوجبات والمشروبات، إلا انهم لن يُوفِّروا لك المُعدات إلا في حالاتٍ قليلة للغاية.

 

يُعتبر هذا النوع هو نوع العمل الحر أو Freelance في مجال DJ كونك غير مُرتبط أو مُلتزم بمكان مُعين فأنت تقوم بالعمل مع العُملاء مُباشرةً وقد تُصبح مُتفرغاً لأيام أو غير مُتفرغاً لأيامٍ أُخرى.

 

دي جي الإذاعة

هذا هو المكان الذي حصلت فيه مهنة DJ على سُمعتها، فمهمة الدي جي في الراديو هي أن يقوم بعمل المزيج المُوسيقي المُناسب لتشغيله في كل مكان، أثناء قيادة السيارات أو أثناء النوم أو حتى بين نشرت الطقس.

 

لا يهتم هذا النوع بظهورك على المسرح بالطبع، فأنت عِبارة عن المُوسيقى الخاصة بك داخل هذا الجهاز غير البصري، إلا أنك تُعوِّض ظهورك على المسرح أو الشاشة بأن تقوم بعمل المزيج المُوسيقي الذي يجذب لك الإنتباه دون رؤيتك.

توجد أنواعٌ أُخرى لمن يعملون بمهنة DJ مثل من يقومون بإقامة الحفلات العامة، وهُم مُشابهون للدي جي المُقيم ودي جي حفلات الزفاف من حيث أسلوب العمل والإستمرار في جذب إنتباه الحضور من خلال التفاعل معهم بصرياً أو من خلال الميكروفون بجانب المُوسيقى بالطبع.

زر الذهاب إلى الأعلى