ندوة عن فضل شهر شعبان في نادي حدائق الأهرام 

إسلام موسى 

 

أكد الدكتور سالم عبدالجليل وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، أهمية الحرص على الصيام في شهر شعبان؛ لأن النبى صلى الله عليه وسلم كان يصوم أكثره وذلك لما روي عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت: يا رسول الله، لم أرك تصوم شهراً من الشهور ما تصوم من شعبان ؟ قال: «ذاك شهر يغفل الناس عنه ، بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم».

IMG 20230302 WA0075

جاء ذلك خلال ندوة دينية نظمت بنادي حدائق الأهرام برئاسة المهندس محمد إبراهيم نافع، ونائب رئيس مجلس الإدارة مجدي كمال، وأمين الصندوق، هاني فراج، وأعضاء مجلس الإدارة دينا هاني، محمد زكي، حسن نور، وعلى أحمد، والشيخ محمود سليمان، والإعلامية نجلاء الراوي، والصحفي حسام راضي، والصحفي إسلام موسى، وعدد كبير من أعضاء النادي.

post

 

وأوضح الدكتور سالم عبدالجليل، أن شهر شعبان يغفل الناس عن الصيام به؛ وهذا شهر كريم يجب أن يغتنمه المسلمون أن الأعمال ترفع في  شهر شعبان إلى الله عزوجل، وهناك نوعان من رفع الأعمال إلى الله عزوجل، وهم رفع الأعمال الأسبوعي ويكون يوم الخميس، والرفع السنوي والذي يكون في شهر شعبان، ويحب النبي أن يرفع عمله وهو صائم، ويجب على المسلمين الإقتداء ببسيدنا النبي.

IMG 20230302 WA0105

وعلى هامش الندوة، تم تكريم الدكتور سالم عبدالجليل، بشهادة تقدير وإهداء مصحف له، وبعد ذلك تم الرد على الأسئلة من أعضاء النادي الحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى