القوات المشتركة تعلن حصيلة مهامها الإنسانية في أوكرانيا

متابعة وترجمة – محمود الشوربجي

أعلنت قوات العمليات المشتركة الأوكرانية، في بيان، تم نشره قبل قليل على الصفحة الرسمية، أنه خلال اليوم الثلاثاء، قامت وحدات قوات الأمن الخاصة المشاركة في عملية القوات المشتركة بسبع مهام للقضاء على الحرائق التي اندلعت نتيجة للأعمال العدائية من الجيش الروسي.FB IMG 1646210905484

وأضاف البيان، أنه تم تنفيذ 15 فردًا مشاركا لتقديم المساعدة للسكان. وخلال اليوم الأخير من يوم 27 فبراير/شباط، تم إجلاء 63 شخصا من مستوطنات سارتانا،

FB IMG 1646210897965

نوفوتوشكيفسكيسكي، سيفيرودونيتسك، سفاتوف، ليبيدينسكي، فويفوديفكا، إلى أماكن آمنة، من بينهم 11 طفلا.

post

وأشار البيان، أنه تم تسليم المنتجات الأساسية والغذائية إلى مستوطنة سشاستيا، ومياه الشرب إلى مستوطنات سيفيرودونيتسك، سشاستيا، سفيتليتشني، كراسنوهوريفكا، مرينكا، أفدييفكا.

ولفت البيان، أن الوحدات الخاصة شاركت في تحليل هياكل مبنى تم انهياره نتيجة للأعمال العدائية في مستوطنة سشاستيا. مشيرًا إلى أن 27 وحدة من المعدات و79 فردًا شاركوا في الأعمال، كما أنه بسبب القصف المستمر من جانب قوات الاحتلال الروسي، لم تنفذ بعد أعمال الترميم.

من جهته أعلن «بافلو كيريلينكو»، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك، قبل قليل، أن روسيا تستهدف وتقتل المدنيين، وأنه يتم إعلان نتائج الأحداث عند ورودها إلينا من المصادر الرسمية مع الاهتمام بتاريخ ووقت تحديث المعلومات.

وأضاف، في 1 مارس/آذار (حتى الساعة 22:00)، جرح الجيش الروسي 22 مدنيا آخرين في منطقة دونيتسك: 1 في أوبيتن و21 في ماريوبول. لافتًا أنه في غضون ستة أيام فقط، قتل العدوان الروسي 33 من المواطنين المدنيين المسالمين من بينهم أطفال وكبار السن.

سنوافيكم بمزيد من المستجدات تباعًا، التغطية مازالت مستمرة..

زر الذهاب إلى الأعلى