صحة شمال سيناء تشارك وحدة حماية الطفل مبادرة «إحمي أولادك»

عبر أثير الإذاعة..

سيناء – محمود الشوربجي

قال الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام بمديرية الصحة بشمال سيناء، أن مديرية الشئون الصحية “إدارة التثقيف والإعلام الصحى” تشارك انطلاق مبادرة «إحمي أولادك»، اليوم عبر أثير إذاعة شمال سيناء. تحت رعاية اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء. والعميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، وبتكليف من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة.

وأكد “حاسم حمدي” خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن المبادرة تتضمن ندوات توعوية في المدارس والمعاهد الأزهرية ومراكز الشباب والمساجد بالاشتراك مع وحدة حماية الطفل بديوان عام المحافظة والتثقيف والإعلام الصحى بمديرية الصحة والوحدات المحلية ومجمع إعلام العريش، كذلك حملات طرق الأبواب بإدارة تنظيم الأسرة.

من جانبها أكدت منى علي مدير وحدة حماية الطفل بديوان عام محافظة شمال سيناء أن المبادرة تهدف إلى حماية الأطفال من المشاكل الأسرية والعنف داخل وخارج المدارس والتسرب من التعليم وعمالة الأطفال والزواج المبكر والمخدرات التحرش إدمان الإنترنت.

كما أكدت “مدير وحدة حماية الطفل” اهتمام الدولة بالأطفال ورعايتهم اجتماعيًا ونفسيًا وتجريم الاعتداء عليهم بكافة الوسائل، مشيرة إلى قيام وحدة حماية الطفل بديوان عام المحافظة بتلقي البلاغات الخاصة بالانتهاكات ضد الأطفال والعمل على الحد منها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

post

WhatsApp Image 2023 03 01 at 2.40.33 PM

زر الذهاب إلى الأعلى