مدينة طنطا تشهد لقاءا إعلاميا حول “قيم وحياة لنشر القيم الأخلاقية فى المجتمع”

 

علاء حمدي

شهدت مدينة طنطا لقاءا إعلاميا حول “قيم وحياة لنشر القيم الأخلاقية فى المجتمع” فى إطار الدور التنويرى والتثقيفى الذى تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات لرفع وتنمية الوعى المجتمعى بكافة القضايا والموضوعات وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالغربية عقد اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٢/٢٨ ندوة إعلامية حول “قيم وحياة لنشر القيم الأخلاقية فى المجتمع” بمدرسة طنطا الاعدادية بنين بحضور طلاب المدرسة.

حاضرت بالندوة أ.د/ رنده مصطفى الديب – أستاذ تخصص (أصول تربية الطفل) بكلية التربية جامعة طنطا ومحكم بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية ومدرب دولى معتمد. بدأت حديثها بالتعريف بمفهوم المبادرة وهو مشروع قومى يهدف إلى نشر وتفعيل مجموعة من القيم الإنسانية الأساسية فى المجتمع ورفع الوعى القيمي والأخلاقى لدى المواطنين.

كما أوضحت أيضا القيم المستهدفة من المشروع كما أوضحت أن مؤسسة مصر الخير أن المرحلة الخامسة للمشروع تستهدف قيم (السلام – السعادة – الاحترام- المحبة- البساطة – الصدق- النزاهة- التعاون – التواضع – الاتحاد – المسئولية) موضحة أن اختيار هذه القيم بعينها جاء لكونها القيم الانسانية الأساسية.
كما حدثت الشباب عن برنامج (طور وغير) التابع لوزارة الشباب والرياضة وهو برنامج تدريبى أون لاين وحثهم على الانضمام لمثل هذه البرامج الهادفة.

post

كما أكدت على أهمية الوقت وكيفية إدارة الوقت والاستثمار الجيد له وعدم إهداره. كما أشارت أيضا إلى مخاطر الألعاب الإلكترونية وأضرارها والهدف منها (بابجى- الحوت الأزرق) التى تسبب الاكتئاب وتوصل للانتحار.

كما أكدت على ضرورة مصادقة ومصارحة الأم والأب لمنع الضرر عن الأبناء. كما أشارت فى نهاية اللقاء للخط الساخن لنجدة الأطفال (١٦٠٠٠) وتفاعل الطلاب مع الدكتورة من خلال طرح الأسئلة والمناقشات.

نظم اللقاء وأداره مى أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف أ.عزه سرور مدير مركز النيل ومدير عام إعلام وسط الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى