القوى العاملة بالنواب تناقش طلب احاطة ” د ليلي ابو إسماعيل ” لصرف إعانة من صندوق الطوارئ لعمال شركة سمنود للنسيج

خالد حمودة

 

 

تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبدالفضيل عياد، اليوم الثلاثاء، عقب الجلسة العامة، موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة ليلى أبو اسماعيل، بشأن صرف إعانة من صندوق الطوارئ لاستكمال أجور العاملين بشركة سمنود للنسيج والوبريات بمحافظة الغربية والبالغ عددهم 533 عاملًا وعاملة.

وفي سياق متصل، قد تقدمت النائبة ليلى أحمد ابو إسماعيل، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه للجنة الاقتراحات والشكاوى، بشأن إنشاء حاضنة أعمال لعمال الفخار في محافظة الغربية في سمنود على المصرف المردوم في ميت عساس الذي يبلغ مساحته 7 كيلو متر.

post

921

وأكدت الدكتورة ليلي ابو إسماعيل عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، في طلبها أهمية إحياء الصناعات التراثية وبالأخص صناعة الفخار التي تشتهر بها مدينة سمنود، نظرًا لإندثار هذه المهنة نتيجة طرد وزارة الري مئات صناع الفخار الذين يقطنون جوانب الترع والمصارف ومطالبتهم بضرائب باهظة نتيجة حق الانتفاع.

وأوضحت أن ذلك يتم من خلال التعاون مع هيئة التنمية الصناعية وهيئة تحديث الصناعة، لتقنين أوضاع العمال وعمل البنية التحتية لهم من غاز وكهرباء، مطالبة بتحويل المصرف المردوم في ميت عساس إلى مكان للصناعات التراثية وبناء أفران صديقة للبيئة به وإعادة تدريب عمال الفخار على طرق الحرف الحديثة.

وتابعت، وضرورة توفير قروض للحث على صناعة منتجات زخرفية حديثة وعمل منصة الكترونية لتسويق منتجاتهم، وكذالك تلقى التدريبات من هيئة تحديث الصناعة لعمل منتجات تنافسية وتصديرها للخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى