العادات الغذائية الصحية و حُب الوطن ، من سلسلة مُحاضرات الصغار ،

علـي إسماعيـل

إستشاري العلاقات الإجتماعية والأُسرية

حُب الوطن فطرة ، لايَقتصر علىٰ المَشاعر والأحاسيس ، يتجلىٰ في الأقوال والأفعال ..

تحت شعار ” حُـــب الوَطـــن ” كانت ندوة المرحلة الإبتدائية والمرحلة الإعدادية من أبنائنا طُلاب وطالبات  دعماً لوزارة التربية والتعليم ، برعاية الدكتور رضا حجازي وناصر شعبان وكيل الوزارة ، بتنظيم كامل ومحاضرة تفاعلية من الدكتور علي إسماعيل ، دكتوراة العلوم السياسية ، واستشاري العلاقات الإجتماعية والأُسرية ، ومقدم البرنامج الإجتماعي التليفزيوني ، عضو مجلس الأُمناء مدارس دكرنس الرسمية للغات ، وإشراف الاستاذة هالة عباس ، الإخصائية الإجتماعية ، بمدارس مدينة دكرنس الرسمية للغُات ..

ودارت حوارات المُحاضرات التفاعلية بين الدكتور ، وطُلاب وطالبات المراحل التعليمية المَذكورة ، وبإستخدام أحدث الوسائل التعليمية الحديثة بالمدرسة ، وعرض أجزاء من تسجيلات حية لدور الأجهزة الأمنية خلال العالم السابق والحالي من وقائع باستخدام احدث تكنولوجيا اجهزة الشرطة من أسلحة وريبوت وغُرف مُتابعة مُتتطورة لا تقل قوة وجاهزية عن مثيلاتها في دول العالم المُتقدم ، بإشادة كاملة لدور أجهزة الدولة في تحقيق الإستقرار أمني وعلى رأسهم الشرطة المصرية العظيمة في ذكرىٰ عيدها يوم 25 من يناير 2023 ، وكذلك الجيش المصرى العظيم ، ودوره في بناء أمة آمنة علىٰ مَرّ الزمان ..

وفي نهاية الندوة الأولىٰ كانت مُسابقات ثقافية لبعض المعلومات العامة من الدكتور علي إسماعيل ، مع ابناء المرحلتين ، وتكريم رمزي للاجابات الصحيحة ..
وكانت أسمائُهم كالتالي :-
١- عبد الرحمن محمود محمد محمود – المرحلة الابتدائية ..
٢- ريتاج عمرو السعيد – المرحلة الابتدائية ..
٣- جنىٰ فتحي الوكيل – المرحلة الابتدائية ..
٤- حلا حازم طُلبة محمد – المرحلة الابتدائية ..
٥- رودينا أحمد عَطية – المرحلة الابتدائية ..
٦- إياد هشام محمد علي – المرحلة الابتدائية ..
٧- أمل محمد هلال – المرحلة الابتدائية ..
٨- رودينا وليد منصور – المرحلة الابتدائية ..
٩- آدم أحمد السيد زغلول – المرحلة الابتدائية ..
١٠- أحمد تامر صبري – المرحلة الابتدائية ..
١١- تسنيم علي إسماعيل – المرحلة الابتدائية ..

ولا نستبق ان قامت ادارة المدرسة في اليوم التالي بالندوة الثانية ، تحت شعار ” العادات الغذائية الصحية ” ، وبدعوة لمُدير الإدارة الصحية بالمدينة الدكتور يوسف الزيني ، ووكيل الإدارة الصحية دكتورة منار الوَصيف ، وبحضور دكتور حازم حامد ، أخصائي جراحة الفم والأسنان ، وبحضور مجلس أُمناء المدرسة برئاسة الأُستاذ وليد الصياد ، وحضور لفيف من قادة المدرسة على رأسهم الاستاذ محمد فاروق مُدير المَدرسة ، وعدد ممثلي الهيئة التعليمية على مستوى المدرسة الإدارة التعليمية ، وهُم .. وكيلة المرحلة الأُستاذة سلوى بدير ، والأُستاذة سحر عبدالمنعم ، ووكيلة رياض الأطفال برنامج الندوة – الأُستاذة مايسه المتولى – مُشرفة البرنامج استاذة داليا عاطف .. وبحضور أبنائنا من مرحلة رياض الأطفال ..

وحيث قامت النقاشات من أعضاء الندوة الكرام حول ، العادات الصحيحة والعادات السيئة من المُمَارسات الغذائية اليومية مع أبنائنا في مرحلة الزهور ، وكيفية اتباع التعليمات من الأُسرة وفَهْم النظام الغذائي الصحيح مع المحافظة عليه ..

فكانت المُقدمة الإفتتاحية من مقدم برنامج الندوة الأُستاذ محمد كمال ، ثُم كلمة الاستاذ وليد الصياد رئيس مجلس الأُمناء ، ثم الدكتور حازم محمد حامد ، ونقاشه حول طُرُف وقاية أبنائنا لاسنانهم من التسوس برعاية الاب والأم وبتوجيه من مدرسيهم بالمدرسة ، كما اوصىٰ بِطُرق الحفاظ على طبيعة الأسنان بشكل صحيح ..

وجاء موعد كلمة الدكتور يوسف الزيني ، إسناداً الى دور الأسرة في تنظيم الوجبات الغذائية السليمة لبناء طفل قوي بدينياً وذهنياً وعقلياً ، نظام ثلاث وجبات رئيسية شاملة بروتينات ونشويات مُتعددة مع شرح وافي لِطُرق الاستفادة الغذائية لمراحل عُمر أطفالنا الأحباب ..

ومن ثم جاءت دور الدكتورة منار الرصيف ، وكيل الادارة الصحية ، في كلمات مُختصرة لدور الأُسرة في تنظيم النظام الغذائي لاطفالنا والنتيجة من اتباع الارشادات الصحية ودورها في الوقاية من الأمراض ..

وختاماً حفظ الله مِصرنا وأبنائها في كُل عَصر وزمان ..

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: