المهندس محمد الريماوي يكتب ”  قواعد لبدء الاستثمار العقاري الناجح “

محمد الريماوي

 

هناك عدد كبير من الناس يرغبون في دخول السوق العقاري وبدء الاستثمار فيه والاستفادة منه، وسوف نقدم لكم ٧ قواعد لبدء استثمار عقاري ناجح:

 

IMG 20230227 WA0061

post

 

١- لا تجاري الموضة الرائجة: أي لا تسير وراء الإعلانات التجارية لأنها لا تعبر عن نجاح أو فشل أي مشروع.

٢- اغتنم الفرصة: عندما تأتيك فرصة استثمارية ناجحة اغتنمها على الفور لأنها ربما لن تتكرر مرة أخرى، على سبيل المثال: ربما تنخفض أسعار العقارات في يوم معين فيقوم المطورين بتقديم تسهيلات في الدفع، وهنا بدورك يجب أن تستغل هذه الفرصة.

٣- التحلي بالصبر وبعد النظر: هناك مشكلة لدى بعض الناس الذين يسعون إلى الثراء السريع، فيقرر أن يشتري عقار اليوم وينتظر عليه مدة صغيرة ويبيعه مع ربح مبلغ خيالي، وهذا شيء خاطئ في الاستثمار

العقاري، فيجب أن تتحلى بالصبر وأن تبتعد عن موضوع الثراء السريع.

4- لا تضع كل البيض في سلة واحدة: فيجب على المستثمر في العقارات أن ينوع استثماراته، فلا يشتري عدة شقق في مكان واحد، حيث يجب التنويع بين عدة مشاريع وذلك على حسب الميزانية.

5- اعمل وفق خطة استثمارية متينة: ربما تشتري اليوم في مشروع قيد الإنشاء ويكون الدفع على أقساط، وهنا يجب أن تكون متأكد من قدرتك على دفع هذه الأقساط في وقتها المحدد دون تقصير.

6- لا للقروض البنكية: فإذا بدأت بالاستثمار في مجال العقارات من الخطأ أن تذهب وتأخذ قرضاً له، لأن الربح الذي سيعود عليك من العقارات سوف تدفعه فوائد للبنوك، وهكذا لن تخرج بفائدة من الاستثمار.

7- استشر أصحاب الخبرة: فيجب أن تسأل أصحاب الخبرة قبل دخولك في مجال الاستثمار العقاري وتسألهم عن المشاريع إن كانت مسجلة أم لا، وهل لها ضمانات أم لا، وإذا كان كل شيء سليم عندها تدخل السوق بقوة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى