بدء تصفيات المرحلة الثانية لمسابقة فضيلة الإمام الأكبر بأزهر الشرقية

 

أحمد عبدالله

أعلن الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، إنه تم تصعيد ٣٨٠٥ طالبًا ممن حصلوا على 80% فأكثر في التصفيات الأولية للمسابقة لخوض تصفيات المرحلة الثانية التي ستجرى بديوان عام المنطقة تحت إشراف الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية بدء من الرابع من مارس ٢٠٢٣م .

يشار أن المسابقة قد شارك فيها حولي ٨١١٧ طالب وطالبة من رواد مكاتب التحفيظ، وطلاب المعاهد بمراحلها المختلفة، والدارسين بالأروقة الأزهرية بكافة الإدارات التعليمية، وقد تم تصعيد( ٣٨٠٥) طالبًا وهم من حفظوا بمكاتب التحفيظ، (١٥٥٧ ) طالبًا ومن المعاهد الابتدائية،( ١٠٤٠) طالبًا من المعاهد الإعدادية، ( ٦٩٧) طالبًا من المعاهد الثانوية( ٣٤٢)، فضلًا عن( ١٦٩) طالبًا من الأروقة الأزهرية

و المسابقة تنضمن أربعة مُستويات وهى المستوى الأول: القُرآن الكريم كاملًا مع إتقان التجويد وأحكام التلاوة.المستوي الثاني: القرآن الكريم كاملًا. المستوى الثالث: 20 جزءًا للمرحلة الإعدادية ومكاتب التحفيظ والأروقة الأزهرية. المستوى الرابع: 10 أجزاء وتستمر أعمال تصفيات المرحلة الثانية للمسابقة حتى ٢٠٢٣/٣/١٨م.
وأضاف المنسق الإعلامي للمنطقة أن مدير إدارة شئون القرآن الكريم قد صرح بأن مقر أداء الامتحانات الشفوية الإلكترونية سيكون بمقر ديوان عام المنطقة، وسوف يتم تسجيل إجابات الطلاب بالصوت والصورة للشفافية والحياد لإعطاء كل طالب حقه ، وذلك بالتعاون مع إدارتي الكمبيوتر التعليمي والحاسب الآلي بديوان عام المنطقة .

post
زر الذهاب إلى الأعلى