ما حكم عمل المرأة في صالونات الحلاقة الرجالي

[contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form]

شهد شريف

نظرا لتوسع المرأه في سوق العمل اصبحت المرأه تعمل في محلات الحلاقه الرجالي مثلها مثل الرجل .

التساؤلات تتردد في محركات البحث عن رأي الاسلام في هذا العمل.

أجاب الشيخ محمد حماد، أحد علماء الأزهر الشريف، على سؤال ورد إلى القاهرة 24، من أحد المتابعين نصه: ما حكم عمل المرأة في محلات الحلاقة الرجالي؟.

post

 

ما حكم عمل المرأة في محلات الحلاقة الرجالي؟

وقال العالم الأزهري، خلال حديثه لـ القاهرة 24، إن عمل الرجل يكون في كل التخصصات التي تخص الرجال، وكذلك عمل المرأة يكون في كل التخصصات التي تخص المرأة.
وأضاف العالم الأزهري، أن عمل المرأة فيما يخص الرجال يكون عند الضرروة، وكذلك إذا تعذر ذلك التخصص عند الرجال، أما إذا توافر بين الرجال، فهم أولى بممارسة ذلك التخصص للرجال.
وتابع العالم الأزهري: أيضًا عمل الرجل فيما يخص النساء يكون عند الضرورة، وحال تعذر ذلك التخصص بين النساء، موضحًا أنه في هذا الحال يجوز للرجل أن يعمل في التخصصات التي تخص النساء.
وواصل العالم الأزهري: هناك عمليات حساسة لا يكون بها إلا الرجال، وهناك أمراض مثلا لا يعالجها إلا رجال، ومن ثم يجوز الاستعانة بهم لمعالجة النساء، حيث أن الضرورات تُبيح المحظورات.

 

محلات الحلاقة الرجالي لا تحتاج إلى النساء

وأشار العالم الأزهري، إلى أن محلات الحلاقة الرجالي لا تحتاج إلى النساء، حيث أن الرجال كُثر، وبالتالي يجب ألا تعمل النساء في مثل هذه المحلات، كما يجب ألا يعمل الرجال في محلات الكوافير المخصصة للنساء.
كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا صورًا لعمل فتيات داخل محلات الحلاقة الرجال، ما أثار تساؤلات حول حكم ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى