«صحة شمال سيناء»: استمرار التوعية الصحية والمعرفية بمخاطر التدخين بالمدارس

سيناء – محمود الشوربجي

أكد الدكتور حاسم حمدي فخرالدين، مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الشئون الصحية بشمال سيناء في تصريحات لـ «نبض الوطن» استمرار التوعية الصحية والمعرفية بمخاطر التدخين بالمدارس وتحذير الشباب منه باعتبار أن التدخين هو بوابة الدخول إلى عالم الإدمان والمخدرات.

وقال  “حاسم” في تصريحاته أنه جرى توسيع دائرة الندوات وفقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين المديريات؛ مشيرًا إلى توجيهات الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة. وإلى ما ورد من الإدارة العامة لصحة البيئة بوزارة الصحة وموافقة الدكتور وزير الصحة على المشاركة في الحملة المستمرة بدون توقف ضد التدخين. وتكليفات الدكتور أسامة سالم مدير الطب الوقائى لتكثيف التوعية بمخاطر التدخين بالمنشآت التعليمية.

من ناحيته، أوضح كريم عماد مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة في ندوة اليوم بمدرسة الشهيد محمد شراب الصناعية بنين أن التدخين يعد من السموم القاتلة. باعتباره القاتل الأول في العالم، حيث يلقى نحو 7 ملايين شخصًا حتفهم سنويًا نتيجة التدخين. كما أن التدخين هو البوابة الأولى للدخول إلى عالم الإدمان والتعاطى والمخدرات، وأن التدخين والمخدرات هما المسبب الرئيسى للإصابة بجميع أنواع السرطانات بالجسم. إضافة إلى تلف الأعصاب والسكتة الدماغية التي تؤدى إلى الوفاة، وأن 15% من المدخنين فقط يستطيعون الإقلاع عن التدخين.

وأضاف أحمد محمد عبد الفتاح مسؤول التثقيف والإعلام الصحي، بمديرية الصحة، إلى أن هناك برنامج متكامل لتفعيل البرامج الثقافية للتوعية بخطورة التدخين بالمنشات التعليمية وتوضيح الأضرار الناتجة عن التدخين السلبي حرصًا على صحة أولادنا وأسرنا.

post

زر الذهاب إلى الأعلى