مركز شباب بهيج بالإسكندرية يقيم ندوة الإرهاب وأثره على الأمن القومي 

علاء حمدي

 

أقام مركز شباب بهيج بالإسكندرية ندوة تثقيفية بعنوان الإرهاب وأثره على الأمن القومي وذلك ضمن خطة أنشطة المركز الثقافية لشهر فبراير .وذلك تحت إشراف الحاج غيث عبد الحليم جمعة رئيس مجلس الإدارة والاستاذ عادل سليمان مدير المركز والأستاذة فاتن صبحي مشرف النشاط. وبحضور 30 فرد من أعضاء المركز.

 

حيث يسعي المركز الي نشر التوعية لأعضاء مركز شباب بهيج فيما يخص نشر القيم المصرية الأصيلة الهامة والحفاظ على أبناء الوطن من خطر التطرف والإرهاب وزرع قيم الانتماء خاصة لدي الأمهات والابناء بما يخلق مجتمع متماسك وواعي.

post

 

وقد قام بتقديم الندوة الاستاذة هبه شتيوي خبير الأمن المجتمعي والتثقيف السياسي وتناولت خلال الندوة شرح ماهية الأمن القومي وأهميته لحياة الأفراد وكيف أن الامن هو شعور إيجابي لا يستطيع الإنسان العيش بدونه.

وإن الشعور بالأمان والاستقرار يخلق حالة من التماسك في المجتمع ويحمي المجتمع من الاختراق.

 

كما أوضحت هبه شتيوي ماذا يقصد بالإرهاب وماهي الادوات التي تستخدمها الجهات الداعمة لزرع الإرهاب بهدف اختراق المجتمع والسيطرة على الشباب . ودارت الندوة كحلقة نقاشية مع أعضاء المركز للتعرف علي اهم نتائج وجود الإرهاب .

 

وأكد الحضور علي الجماعات الداعمة للإرهاب هدفها هو تفتيت المجتمع وبث الخوف والفرقة بين أفراد المجتمع . وتناولت الندوة العديد من طرق الحفاظ على الأبناء والشباب من الوقوع في براثن الجماعات المتطرفة.

 

وأشارت هبه شتيوي إلي أن الحفاظ على الوطن ينبع من أبنائه وأنهم هم القادرين على استعادة القيم الهامة التي تساهم في بناء الوطن . واوضحت أن الأسرة ومراكز الشباب تلعب دورا هاما جدا في تنشأة الأجيال القادمة وأن الأسر يجب عليها استيعاب أبناءها والحديث دوما معهم .

 

ومن الجدير بالذكر أن مركز شباب بهيج يستمر في خطته السنوية لتثقيف أعضاءه حيث تؤكد إدارة المركز أن مراكز الشباب هي بيت لكل المصريين المحبين لوطنهم والراغبين في تنمية قدراتهم ليس فقط في مجال الرياضة ولكن أيضا في كل المجالات الأخري الثقافية والفنية والاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى