اتفاقية تعاون بين كلية الهندسة بجامعة المنصورة ووكالة الفضاء المصرية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء

 احمد سلامه

في إطار تحديث البنية التحتية لكلية الهندسة – جامعة المنصورة وتفعيل الشراكات مع مؤسسات المجتمع الخارجي تم توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين الكلية ووكالة الفضاء المصرية في البحوث والدراسات والبرامج التعليمية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء وتأسيس بنية تحتية لتطوير الأنظمة الفضائية وتصنيعها.

FB IMG 1618055643432
وقد قام بتوقيع الاتفاقية السيد الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم محمد عميد الكلية والسيد وسيم حسام ممثلا عن وكالة الفضاء المصرية.
حيث تسمح الاتفاقية بإنشاء معمل لتصنيع الأقمار الصناعية التعليمية بكلية الهندسة جامعة المنصورة في إطار المشروع القومي بتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا الاتصالات والاقمار الصناعية.
كما تسمح الاتفاقية بتدريب العديد من الكوادر من أبناء الكلية بأقسام هندسة الإلكترونيات والاتصالات وهندسة الحاسبات والهندسة الكهربية والهندسة الميكانيكية على تكنولوجيا تصنيع الأقمار الصناعية التعليمية.

FB IMG 1618055649236
الجدير بالذكر أن التجهيزات المرتبطة بالمعمل كلية الهندسة جامعة المنصورة سوف تكون جاهزة مع بداية العام الدراسي القادم 2021-2022م.
وعملية تأهيل الكوادر سوف تتم بشكل مجمع على مستوي الجامعات المصرية في ديسمبر 2021م
وحضر توقيع الاتفاقية أ.د. سحر صدقي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. عابد نصر رئيس المجلس الصناعي الاستشاري و م. أحمد عبد الهادي منسق الاتفاقية

post
زر الذهاب إلى الأعلى