جمعية “كيان” للأيتام تحتفل بيوم التأسيس بفقرات تراثية متنوعة جذبت الجماهير

د. وسيلة محمود الحلبي

 

وسط احتفالات الوطن “بيوم التأسيس” هذه الذكرى العظيمة والتي نفتخر بها ونعتز ووسط الغوص بأعماق التاريخ احتفلت “جمعية كيان “للأيتام ذوي الظروف الخاصة بيوم التأسيس للسنة الثانية على التوالي في بانوراما مول بالتعاون مع شركة هامات القابضة واشتملت الاحتفالية التي استمرت ثلاثة أيام متتالية على العديد من الفقرات التراثية منها العرضة الشعبية والأركان الشعبية المتنوعة، وركن التصوير، والركن التعريفي الخاص بجمعية كيان ، ومشاركة فتياتنا بالأكلات الشعبية من شتى مناطق المملكة ،كما قدم أبناء جمعية كيان عرضا للأزياء الشعبية والتراثية وقدموا بعض الألعاب الشعبية القديمة أمام الجمهور الذي تفاعل كثيرا مع هذه الاحتفالية الوطنية العبقة .

وبهذه المناسبة الوطنية العظيمة التي تهدف إلى الاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية والارتباط الوثيق بين المواطنين وقادتهم. والاعتزاز بما أرسته الدولة السعودية من الوحدة والاستقرار والأمن، والاعتزاز بالوحدة الوطنية التي أرساها الملك المؤسس والاعتزاز بإنجازات الملوك أبناء الملك عبد العزيز في تعزيز البناء والوحدة.

قالت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة جمعية “كيان” للأيتام:” نستذكر في هذا اليوم العظيم الخالد تاريخ تأسيس المملكة العظمى ونفتخر بالبطولات والشهامة التي قدمها ملوك هذا الوطن ونستشعر نعم الله الكثيرة على بلادنا الحبيبة ، بأن سخر الله لنا قيادة حكيمة جعلت كل اهتماماتها خدمة الإسلام والمسلمين والحرمين الشريفين وقاصديهما الأولوية الأولى، حيث سطرت بلادنا ولله الحمد أفضل صور التلاحم بين أبناء هذا الوطن المعطاء والقيادة الرشيدة أيدها الله.

post

ونحن في جمعية “كيان” للأيتام نهدف إلى تمكين مستفيدينا في جميع المجالات ونشركهم في المناسبات الوطنية ، بهدف ترسيخ الوطنية في نفوسهم واستشعارا بعظمة ملوكنا وحكومتنا الرشيدة والفخر بماضينا العريق ، لذا نظمنا لهم أكثر من فعالية بمناسبة “يوم التأسيس” منها زيارة المتحف الوطني والأسواق الشعبية لانتقائهم الزي التراثي وتعريفهم بتاريخ أزيائنا الشعبية وفي احتفالنا بيوم التأسيس انشرحت صدورهم وشاركوا وطنهم ومجتمعهم هذه الذكرى المتأصلة في التاريخ . إن الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية، هو تخليد لتاريخٍ مملكتنا العريق، واعتزاز بحاضرها المزدهر والمليء بالنجاحات والإنجازات المتمثلة في المشاريع العملاقة والقفزات الهائلة التي تحققت في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة منذ إطلاق رؤية السعودية 2030 وحتى اليوم، كما أن ما تنعم به المملكة من رخاء واستقرار هو حصاد لثلاثة قرون من العمل والتلاحم والتضحيات التي بذلت في سبيل نماء هذا الوطن العظيم والحفاظ على مكتسباته. حفظ الله قيادتنا الرشيدة الملهمة وحفظ الله وطننا العزيز الغالي المملكة العربية السعودية وأدام الله عز وسؤدد وطن الآباء والأجداد وأدام الله علينا نعمة الأمن والاستقرار والأمان.

 

IMG 20230223 WA0020

إن يوم التأسيس السعودي يختصر مشاعر الحب والانتماء الذي يحمله كل مواطن سعودي لوطنه. وبهذه المناسبة العظيمة عبر أبناء “جمعية كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة عن مشاعرهم وعيونهم حاضنة لهذا الوطن الغالي:

فقالت أم ضيء زهراء غروي: ثلاثة قرون من العز والفخر والأمجاد بدأها الأجداد والآباء ونحن نفتخر ونعتز ونحتفل بيوم التأسيس تحت قيادة حكامنا الكرام حفظهم الله .

وقالت الابنة لطيفة محمد أحمد عبد الله: بمناسبة يوم التأسيس السعودي نرفع أكفنا إلى السماء ونبتهل إلى الله ونحمده أن بارك لنا فيها وجعلنا من أبنائها، ونسأله أن يديم عزها ومجدها ، فنحن اليوم نقف مع ذكرى من أعظم نجاحات التاريخ ، ويحق لنا أن نفخر بها ونعتز بما قدم لنا ملوكنا وأمرائنا المخلصون على مر التاريخ والأزمان.

كما قالت أم فهد العمر: أفتخر بيوم التأسيس لبلادي الحبيبة المملكة العربية السعودية، فهو ذكرى توحيد وميلاد الهوية السعودية ، حيث تحتفل بخطواتها الأولى نحو الوحدة والاستقرار منذ قرون . يوم التأسيس يوم جميل ، ذكرى لا يمكننا تجاوزها ، نقف احتراما لكل من ساهم في البناء ، فها هي دولتنا أصبحت من أكبر الدول العربية والعالمية في الصناعة، والاقتصاد، والعلم، والبناء. أدام الله على وطننا الأمن والأمان وحفظ الله ولاة أمرنا .

وكذلك قالت الابنة عروب والابن معتز: يوم تأسيس بلادنا يوم لا ينساه التاريخ وذكرى جميلة على مر الزمان عاشت بلادي وعاش ملكنا ووالد الجميع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد صاحب الرؤية الهادفة.

كما قال الابن عبد العزيز فهد : ليرفع كل مواطن رأسه شموخاً وعزا وكرامة في يوم التأسيس نسأل الله أن يحمي هذه الأرض وأن يبارك فيها أبد الدهر.

IMG 20230223 WA0019 1

كذلك قالت الابنة رغد عبدالعزيز خالد: في يوم التأسيس نعيش أروع اللحظات في مسيرة البداية وحكاياتنا العريقة. نعود بالزمن لأمجاد صنعت حاضرنا.. لنواصل بها صناعة مستقبلنا الوطن في قلوبنا . وقالت أم يوسف حمد: الوطن العظيم هو الذي يعيش داخل القلوب والخواطر وهو الذي يقطن فيه أبناؤه وبناته والمملكة دولةٌ عظيمة تملك تاريخًا حافلا ومجيدا هنيئا لنا هذه الذكرى العبقة . وقال الابن عبد العزيز بن فهد: بمناسبة ميلاد الهوية السعودية، نهنئ الأهل والأحباء وندعو الله العلي القدير أن تستمر بركات الحضارة والأمن على وطننا الغالي السعودية عشت يا وطني آمنا مطمئنا . كذلك قالت الابنة ساره سليمان الصالح: يوم التأسيس هو يوم مجد وفخر للأجداد الذين قاتلوا من أجل هذا الوطن وضحوا بأرواحهم من أجل الوحدة والعزة والكرامة. كما قالت الابنة زينب مصطفى: تنطرب القلوب وتتراقص في ذكرى يوم التأسيس السعودي ، نسأل الله أن يبارك لنا في وطننا الحبيب وفي ملكنا الغالي خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين والطموح . كذلك قالت الابنة مسك سليمان الصالح: سيبقى يوم التأسيس دائماً وأبداً عامراً في القلوب ، يوم العز والكرامة والشرف والحضارة ، دﻣﺖ ﻳﺎ ﻭﻃﻨﻲ ﻣﺘﻔﺮﺩﺍ ﺑﺎﻟﺤﺐ ﻭﺍﻟﻌﻄﺎﺀ ، ﻣﺘﻤﻴﺰﺍ ﺑﺎﻷ‌ﻣﻦ ﻭﺍﻟﺮﺧﺎﺀ، ﺷﺎﻣﺨﺎ ﺑﺎﻟﻤﺠﺪ ﻭﺍﻟﻌﺰﺓ ﻭﺍﻹ‌ﺧﺎﺀ.

وفي الختام قالت الأستاذة سمها الغامدي أسأل الله عز وجل أن يحفظ لهذه البلاد الطاهرة المقدسة المباركة قادتها وحكامها ، وأن يوفقنا جميعاً لخدمة هذا الوطن الغالي ، ويديم علينا ولاة أمرنا ونعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار في ظل القيادة الرشيدة الحكيمة.

ثم شكرت شركة هامات القابضة على إسهامها بنجاح فعاليات جمعية “كيان” بيوم التأسيس المجيد في بانوراما مول، ومجموعة الحكير على استضافة الأبناء بالمدينة الترفيهية. وكل من شارك وساهم في إنجاح الحفل.

IMG 20230223 WA0021

زر الذهاب إلى الأعلى