” مستشفى توام ” تتسلم شهادة اعتماد البورد الإماراتي

علاء حمدي

قام الدكتور محمد الحوقاني، الأمين العام للمعهد الوطني للتخصصات الصحية، بتسليم شهادة الاعتماد المؤسسي لمستشفى توام بمدينة العين، وذلك بعد استيفاءهم معايير الاعتماد المؤسسي للبورد الإماراتي لمدة خمس سنوات.

وأشار الدكتور سلطان بن كرم، المدير التنفيذي في مشفى توام، إلى أن هذا الإنجاز يأتي تماشياً مع رؤية دولة الإمارات في تحسين جودة التدريب للأطباء المقيمين والمحافظة على أعلى معايير التقييم، والتي تؤهل الأطباء للحصول على شهادة التخصص الطبي وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى، مؤكداً في الوقت نفسه على أن هذا الإنجاز هو تتويج لجهود الفرق التعليمية والطبية في توفير أفضل مستويات التعليم والتدريب والتأهيل الطبي المتوافقة مع أعلى معايير الرعاية الصحية العالمية.

 

كما حضر حفل التسليم كل من الدكتورة دلال المنصوري، المدير الطبي في مستشفى توام، والدكتور خالد الدهماني، مدير الشؤون الطبية في مستشفى توام.

post

يجدر بالذكر أن المعهد الوطني للتخصصات الصحية أنشأ بقرار من مجلس الوزراء وألحق بجامعة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز جودة التعليم الطبي عن طريق اعتماد المستشفيات وإجراء الامتحانات المهنية المتخصصة وفقاً لأفضل المعايير العالمية. ويُجري المعهد سلسلة من ورش العمل، والزيارات التقييمية للتعريف بمتطلبات الاعتماد بهدف تطبيق أفضل معايير التدريب والتقييم، وضمان الارتقاء بمنظومة التعليم الطبي في الدولة، حيث مَنح المعهد حتى الآن 8 مؤسسات شهادة الاعتماد المؤسسي والتي تؤهل المتدربين للحصول على شهادة البورد الإماراتي بعد استيفاء متطلبات التدريب والاختبارات.

زر الذهاب إلى الأعلى