الاعلامى عبد الرسول عطا الله … ميزات وسائل الإعلام الجماهيرية

هناك العديد من الميزات لأنواع وسائل الإعلام الجماهيري في العالم الحالي، من حراسة الدولة الديمقراطية إلى ضمان اتصال أسرع. ولأنواع الاعلام المختلفة ميزات وفوائد عديدة.

منح صوت لمن لا صوت له: حيث يلعب الإعلام دورًا أساسيًا في تسليط الضوء على الجمهور عندما يستطيع هذا الجمهور التعبير بحرية عن آراءه ووجهات نظره، وبهذه الطريقة يصبح الإعلام صوت من لا صوت له، وبالتالي يمنح المنصة المناسبة للناس ليستخدموا حقهم في التعبير بحرية.

اتصال أوسع وأكثر فعالية: من خلال أنواع الإعلام المختلفة تحول العالم إلى قرية صغيرة، وبذلك أصبح الاتصال الجماهيري مفيدًا للناس، والأعمال، والحكومات والعالم بأسره ليبقى متواصلًا مع بعضه البعض.

نشر الثقافات المتنوعة: يلعب الإعلام دورًا جبارًا في نشر الفنون والثقافات في كل ركن وزاوية من العالم. وبمساعدة الانترنت، أصبح بإمكان أي شخص تعلّم لغة جديدة، والتعرف على ثقافة مختلفة أو حتى السفر لأي مكان بدون انتقال جسدي.

موسوعة من المعلومات: يعتبر الانترنت بحق مصدرًا مفتوحًا للمعلومات، وتلعب أنواع الإعلام الأخرى من محركات البحث إلى منصات التواصل الاجتماعي والمواقع التعليمية دورًا أعظم في مساعدة الجميع على تعلم أي شيء في أي مكان

post
زر الذهاب إلى الأعلى