عودة مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة

فرح يوسف

 

أعلن مهرجان الجونة السينمائي موعد إقامة دورته السادسة والتي ستقام في الفترة من 13- 20 أكتوبر، في مدينة الجونة، بعد توقفه العام الماضي بسبب إعادة النظر إلى الجوانب الفنية والتنظيمية للمهرجان حسبما أكدت اداراته والتركيز على محورية دور المهرجان التي لعبها في دوراته السابقة بمساهمته في تطوير مشهد صناعة السينما إقليميًا وعالميًا.

من جانبه، صرح مؤسس المهرجان المهندس سميح ساويرس، في بيان صحفي اليوم الأربعاء: «مهرجان الجونة السينمائي فعالية فنية وإبداعية وسينمائية مهمة في المنطقة، وأنا ملتزم برعايتها حتى تستمر في المساهمة في تعزيز مشهد صناعة الأفلام، محليًا وإقليميًا وعالميًا». وتابع: «مع عودة المهرجان، أجدد إيماني بأهمية الفنون والثقافة ودورهما في تنمية المجتمع. إضافة، فأنا متحمس لأن الجونة ستستمر في كونها موطنًا لواحد من أكثر المهرجانات الثقافية البناءة».

 

post

وتم تنصيب المؤسس المشارك للمهرجان عمرو منسي مديرًا تنفيذيًا للمهرجان، والذي يسعى في الدورات المقبلة لتوفير تجربة مثمرة إبداعيًا للوفود والضيوف والأفراد المشاركين في المهرجان لدعم تأثير المهرجان كمحفز رئيسي لتطوير صناعة السينما في المنطقة.

 

وأعرب عمرو منسي عن حماسته لدوره الجديد لدعم مهرجان الجونة السينمائي في مهمته لتعزيز صناعة السينما المصرية والعربية عالميا، قائلا: «متحمس لدورة هذا العام، التي ستكون محطة هامة في تاريخ المهرجان. نحن مصممون على خلق تجربة لا تُنسى لكل المشاركين في المهرجان ووضع معايير عالية للدورات القادمة. مهرجان الجونة السينمائي هو شهادة على التزام مصر تجاه صناعة السينما وإمكانياتها لصنع تأثير على مستوى العالم».

زر الذهاب إلى الأعلى