«رضوان» يلتقي مدير تطوير شركة تصميم برامج التصحيح الآلي ويدرس تطبيقه بشمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

استقبل حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء، اليوم الأربعاء، عبد الحميد محمد مدير الأعمال بإحدى شركات تصميم برامج تصحيح الإختبارات (شركة ريماكس أوفيس)، لدراسة إمكانية تطبيقها بمدارس المحافظة.

وقال وكيل الوزارة بأنه وفقاً لتوجيهات الدولة، ورؤية وزارة التربية والتعليم بتفعيل منظومة التحول الرقمي وذلك ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠ ، وتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة في العملية التعليمية.

وأكد عاطف العلاقمي مدير العلاقات العامة والإعلام بالمديرية خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن وكيل الوزارة حرص على الحضور مع موجهي العموم للمواد المختلفة، ورئيس لجنة النظام والمراقبة والكنترول، ومدير إدارة التطوير التكنولوجي، ومديري الإدارات التعليمية ( الإبتدائية والإعدادية والثانوية)، ومدير إدارة المتابعة.

وأفاد “العلاقمي” أن مدير الأعمال بإحدى شركات تصميم برامج تصحيح الإختبارات؛ قدم شرح واستعراض لتصميم البرنامج، من حيث متطلبات العمل للمنظومة ومحاورها، ومزايا العمل بها. كما قام بشرح تصميم لورقة البابل شيت، وفكرة عمله حيث يتيح التطبيق تصميم عدة نماذج مختلفة للاختبارات بجميع المواد بنظام ال “Bubble Sheet “بحيث يتيح نسبة ٧٠٪ لأسئلة الاختيار من متعدد و٣٠٪ أسئلة مقالية طبقاً لمواصفات الورقة الامتحانية التى اعتمدها المركز القومى للامتحانات، مع ربط أسئلة الاختبارات بمدى تحقق أهداف التعلم لقياس كفاءة أسئلة الاختبارات وقدرتها على تحقيق هذه الأهداف.

وأشار إلى أن عمليات التصحيح تتم إلكترونياً عبر أجهزة الماسح الضوئي(scanner) بسرعة ودقة ، ويساعد البرنامج مسئولى التصحيح الإلكترونى على تجنب الأخطاء البشرية أثناء تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات.

post

من جانبه أكد وكيل الوزارة بأنه سيتم أخذ الموافقات اللازمة واعتماده من الجهات المختصة، وبعد ذلك سيتم التشاور مع المحافظات التى قامت بتطبيق هذا البرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى