غدا .. امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ بآداب عين شمس ولمدة شهر

احمد سلامة

أعلنت كلية الآداب بجامعة عين شمس موعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ والتي تستمر لمدة شهر، حيث تبدأ غدا السبت ٢٨ مايو وتنتهي يوم الخميس ٢٨ يونيو دون أن يتخللها أجازات سوى أيام الجمعة .

وذلك تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس الجامعة ، ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، ا.د مصطفى مرتضى عميد الكلية ، وإشراف ا.د حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب .

و شدد ” عميد الكلية” على توفير كافة السبل لتحقيق أكبر قدر من التعقيم والتطهير للجان بين فترات الامتحانات والتشديد على ارتداء جميع أعضاء عملية الامتحانات للكمامة وجاهزية المركز الطبي ، والتأكد من تهوية اللجان وأيضا حجرات الكنترول، كما أكد حرص الكلية على إعلان الجداول قبل بدء الامتحانات بفترة مناسبة، حيث تم اعلان جداول امتحانات كل الفرق الدراسية بجميع الأقسام من خلال الصفحات الرسمية للكلية.

كما أكد ” عميد الكلية ” على ضرورة تواجد أستاذ المادة في مقر الامتحان للرد على كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالمادة، وعلىتكاتف جميع إدارات الكلية في العمل على نجاح العملية الامتحانية وعلى رأسهم إدارة شئون الطلاب والمركز الطبى .

post

ومن جانبها أوضحت ا.د حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب أنه يستعد عدد ( ٢٢٠٠٠ ) طالب لدخول الامتحانات و تم تخصيص عدد ( ٩٨) لجنة ، وسعة كل لجنة حوالي ( ١٠٠ ) طالب بالمدرج ، و عدد ( ٤٠ ) طالب بالقاعة، من المقرر أن تجرى الامتحانات على مدار ( ٥ ) فترات يوميا ، ويبلغ زمن اللجنة ساعة واحدة وتفصل بين كل لجنة وأخرى نصف ساعة يتم خلالها تعقيم وتنظيف اللجان، كما يتم السماح للطلاب بالدخول فور تواجدهم بالكلية لمنع التكدس أمام اللجان وبالطرقات.

كما تم التأكيد علي تنظيم الطلاب داخل اللجان بنصف طاقاتها الاستعابية لتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعى بين الطلاب ، وكذلك التشديد على ارتداء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للكمامة ومنع تبادل الأدوات الكتابية ، كما تحرص إدارة الكلية على توفير الكحول والمطهرات لمواجهة انتشار الفيروس .

و أكدت ” وكيلة الكلية ” أن الامتحانات بطريقة “البابل شيت ” وبعضها مقالية، والتصحيح الكتروني.

كما أكدت أن الكلية ستقبل الاعتذارات الطبية في حالتى الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا، لا قدر الله على أن يتم اختباره في دور الفصل الصيفي مع الاحتفاظ بالتقدير .

زر الذهاب إلى الأعلى