أمسيات ثقافية تحت شعار ” السيرة ” تنطلق من القومي

احمد سلامة

 

صرح الفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي، أنه في إطار دور المسرح القومي الثقافي والفني، سيتم إطلاق أمسيات ثقافية وفنية تحت شعار السيرة، تستعرض تاريخ القامات المصرية في كافة المجالات بهدف التعريف بتاريخ هذه الرموز وتأثيرها في مسيرة التنوير في مصر عبر التاريخ.

 

وأضاف الفنان إيهاب فهمي أنه من بين هذه الرموز على سبيل المثال: الدكتور أحمد زويل، الأديب العالمي نجيب محفوظ، الفيلسوف زكي نجيب محمود، الإمام محمد عبده، أمير الشعراء أحمد شوقي، الموسيقار محمد عبد الوهاب، الفنان زكي طليمات، الشاعر صلاح جاهين، الشاعر صلاح عبد الصبور، الفنان التشكيلي محمود سعيد، الشاعر فؤاد حداد، وغيرهم.

post

كما نوه فهمي بأن أمسيات “السيرة” ستبدأ بالأديب العالمي نجيب محفوظ، والإمام محمد عبده، وأوضح الفنان إيهاب فهمي أن أمسية الشيخ الشعراوي كان مقررا لها أن تعرض لليلة واحدة ضمن إمساكية شهر رمضان، و طلبت لجنة القراءة إعادة الصياغة دراميا، وقد تم ذكره كمثال للأمسيات خلال مؤتمر الإعلان عن خطة البيت الفني للمسرح.

كما ستشهد الأمسيات تعاونا بين الفرق الأخرى التابعة للبيت الفني للمسرح، بهدف إتاحتها لأكبر عدد من الجمهور لتعميق مفاهيم الوطنية والإنتماء والفخر برموز مصر.

الجدير بالذكر أن العروض التي سيقدمها المسرح القومي ستبدأ بمسرحية بجماليون ( سيدتي أنا ) إعداد وإخراج محسن رزق و يليها ( صاحب الوردة ) للكاتب عبد الرحيم كمال والمخرج احمد شوقي

زر الذهاب إلى الأعلى